زيادة حادة في حالات الإصابة بالسرطان بين الأشخاص الأصغر سنًا

زيادة حادة في حالات الإصابة بالسرطان بين الأشخاص الأصغر سنًا

كشفت دراسة حديثة أن عدد حالات الإصابة بالسرطان زاد بشكل كبير بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 سنة في الثلاثين عامًا الماضية في جميع أنحاء العالم. ووفقًا للدراسة التي نُشرت في دورية الطب البريطانية لعلم الأورام، فقد ارتفع عدد حالات السرطان إلى 3.26 مليون حالة في عام 2019، وهذا يشكل زيادة بنسبة 79% عن معدلات السرطان في عام 1990.

يجب أن نلاحظ أن هذا الارتفاع في عدد حالات السرطان لم يأخذ في الاعتبار الزيادة الطبيعية في عدد السكان بنسبة 40%. بالإضافة إلى ذلك، عوامل نمط الحياة السيئة مثل الوزن الزائد، والتغذية غير الصحية التي تحتوي على اللحوم الحمراء والملح، ونقص النشاط البدني، يمكن أن تلعب دورًا في ارتفاع حالات السرطان بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و49 سنة.

بالإضافة إلى العوامل النمطية، يمكن أن تلعب العوامل الوراثية أيضًا دورًا في ازدياد حالات السرطان. وقد كانت أنواع سرطانات الجهاز الهضمي والجلد والثدي هي الأكثر شيوعًا بين الأشخاص الأصغر سنًا.

على الرغم من ارتفاع عدد الوفيات بسبب السرطان بنسبة أكثر من 25% في عام 2019، إلا أن ذلك قد يشير في الواقع إلى انخفاض معدل الوفيات مقارنة بالزيادة الكبيرة في عدد السكان.

يشير الباحثون إلى أن هناك حاجة ماسة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لفهم أسباب هذا الارتفاع في حالات السرطان. ويُشددون على أهمية تحسين الكشف المبكر والوقاية من السرطان بين الأشخاص الأصغر سنًا. على الرغم من ذلك، يُلاحظ أن السرطان لا يزال بشكل عام يصيب أكثر كبار السن، حيث يُشخص معظم حالات السرطان الجديدة في جميع أنحاء العالم لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 سنة وما فوق.

إغلاق