الدقيق بدلاً من الخبز : قرار جديد في محافظة الأقصر يسمح للمستفيدين بالاختيار

الدقيق بدلاً من الخبز : قرار جديد في محافظة الأقصر يسمح للمستفيدين بالاختيار

أعلن الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الأقصر، عن توفر خيار صرف الدقيق المدعم بدلاً من الخبز المدعم للمستفيدين من الدعم التمويني. يستفيد من هذا القرار ما يقرب من مليون مواطن مسجلين على 380 ألف بطاقة تموينية. حيث يمكن للمواطنين الآن اختيار استلام كميات من الدقيق المدعم بدلاً من الخبز المدعم إذا كانوا يرغبون في ذلك.

ووفقًا للوكيل، يتم توزيع 150 رغيفًا بلديًا مدعمًا شهريًا لكل فرد من خلال البطاقات التموينية، أو بدلاً من ذلك يمكن للمستفيدين الحصول على 10 كيلوجرامات من الدقيق المدعم شهريًا.

وأوضح الدكتور تامر صلاح أن هناك 3 مطاحن تابعة لشركة مطاحن مصر العليا في المحافظة، ولديها طاقة إجمالية تصل إلى 550 طنًا، وأن الإنتاج الفعلي للدقيق يبلغ حاليًا حوالي 380 طن يوميًا. كما أشار إلى أن كميات الدقيق المنتجة قد تراجعت بسبب توزيعها للمخابز البلدية المدعمة، حيث تم تخصيص 55% منها لإنتاج الخبز لصالح البطاقات التموينية و45% للتخزين.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار رئيس قطاع مطاحن الاتحاد في الأقصر، مهندس ياسر فوزي، إلى أن القدرة الفعلية للمطاحن تصل حاليًا إلى 110 طنًا دقيق يوميًا من إجمالي الطاقة الإجمالية المقدرة بـ 150 طنًا يوميًا. وأشار إلى أن هناك مشروعًا لإنشاء مطحن جديد في مدينة طيبة بسعة إنتاجية تصل إلى 500 طن دقيق يوميًا بتكلفة 150 مليون جنيه، وصومعة لتخزين الحبوب بطاقة تخزينية 30 ألف طن.

إغلاق