الكلمات الطفولية: هل هي ضرورية أم مضرة؟

الكلمات الطفولية: هل هي ضرورية أم مضرة؟

بعد انقضاء فترة الحمل التسعة أشهر داخل رحم الأم، يُولد الطفل وهو لا يعرف سوى لغة واحدة للتعبير، وهي لغة البكاء. يبدأ الطفل بالبكاء عندما يشعر بالجوع، الألم، البرد، الحر، النعاس، أو عندما يستيقظ. تم تطوير تطبيقات ذكية تحليلية لفهم أصوات بكاء الأطفال ومساعدة الأمهات في تفسيرها.

مع مرور الوقت، يبدأ الطفل في تعلم وفهم محيطه، ويبدأ في التقاط أولى الكلمات كـ “دادا” و “ماما”. مع تقدمه في العمر، يبدأ الطفل في استخدام كلمات متقطعة للتعبير عما يريد. على سبيل المثال، يطلب الماء عندما يرغب في الشرب، والطعام عندما يشعر بالجوع، والنوم عندما يشعر بالتعب.

يُعتبر استخدام مصطلحات طفولية مثل “مبو” و “نيني” و “باي” شائعًا في التواصل مع الأطفال. وعلى الرغم من أنها يمكن أن تكون محاولة لتسهيل التفاهم معهم، إلا أن هذه المصطلحات قد تؤثر على تطوير لغتهم الصحيحة وتأخيرها. بدلاً من ذلك، يُنصح باستخدام كلمات وعبارات واضحة وصحيحة لتعزيز تطوير مهارات اللغة لدى الأطفال.

لذا، يُفضل تجنب استخدام مصطلحات غير صحيحة وتشجيع استخدام كلمات واضحة للتواصل مع الأطفال، حيث يمكن أن يكون ذلك مفيدًا في تعزيز تطوير لغتهم ومهارات التحدث بشكل صحيح.

إغلاق