إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصدر تنبيهًا بشأن منتجات “Dr. Berne’s”

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصدر تنبيهًا بشأن منتجات “Dr. Berne’s”

أطلقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيرًا بشأن بعض قطرات العين المنتجة من قبل “Dr. Berne’s” و”LightEyez” بسبب تلوثها بالميكروبيات.

تحتوي هذه القطرات على مادة “ميثيل سلفونيل ميثان” (MSM)، وهي مركبة من مركبات الكبريت العضوية الطبيعية المعروفة في مجال الطب التكميلي والبديل.

أعلنت FDA أن شركة “Dr. Berne’s” سحبت منتج “MSM” بتركيز 5% بعد أن تبين تلوثه بالبكتيريا والفطريات وأظهرت العينات والاختبارات نتائج غير مرضية.

أما بالنسبة لقطرات “MSM Eye Drops – Eye Repair” من شركة “LightEyez”، فقد اكتشفت العينات وجود 4 أنواع من البكتيريا بها. وعلى الرغم من محاولات التواصل مع الشركة، لم تستجب للوكالة أو تسحب المنتجات.

أكدت FDA أن هذه المنتجات غير معتمدة وتسوق بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة. وأضافت أنه لا توجد أدوية عيون قانونية تحتوي على MSM كمكون نشط. تمثل استخدام قطرات العين الملوثة خطرًا على الصحة، حيث يمكن أن يتسبب في عدوى تشمل مجموعة من الأمراض من البسيطة إلى الخطيرة، مما يمكن أن يؤثر على الرؤية وحتى يهدد الحياة.

يرجى من المستهلكين التخلص من هذه المنتجات إذا كانوا يمتلكونها. وفي حال ظهور أعراض الإصابة بعدوى في العين، يجب الحصول على الرعاية الطبية على الفور. يمكن للمختصين الصحيين والمستهلكين الإبلاغ عن أي أحداث ضارة أو مخاوف متعلقة بالجودة لدى أي دواء عبر برنامج “MedWatch” الذي تديره إدارة الغذاء والدوا

إغلاق