نصائح لمجلس شؤون الأسرة السعودي لأولياء الأمور لتعزيز قدرات أبنائهم

نصائح لمجلس شؤون الأسرة السعودي لأولياء الأمور لتعزيز قدرات أبنائهم

مع بداية العام الدراسي الجديد، قدم مجلس شؤون الأسرة السعودي نصائح مهمة لأولياء الأمور للحفاظ على تحصيل أبنائهم الدراسي وتعزيز قدراتهم العقلية. وأكد المجلس أن كمية النوم لها تأثير مباشر على أداء الطلاب في الدراسة.

وأوضح المجلس أن الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 عامًا يحتاجون من 9 إلى 12 ساعة نوم في اليوم، بينما الشباب من 13 إلى 18 عامًا يحتاجون من 8 إلى 10 ساعات نوم يوميًا.

وأشار المجلس إلى تأثير قلة النوم على الصحة والأداء الدراسي، حيث يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى ظهور علامات كالشحوب والنعاس طوال اليوم وتقلب المزاج. كما يمكن أن تؤثر على القدرة على التعلم والتذكر وتفاقم مشاكل الوزن.

وقدم المجلس بعض التوجيهات للتعامل مع هذا الموضوع، مثل مساعدة الأطفال على تطوير روتين ليلي قبل النوم لتهدئة الأعصاب، ومنها قراءة الأدعية والابتعاد عن المنبهات بعد الساعة الـ 04:00 مساءً.

وفيما يتعلق ببداية العام الدراسي الجديد، عاد نحو 6 ملايين طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية في السعودية. وشددت وزارة التعليم على جاهزية المدارس والتكامل مع أولياء الأمور لضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للطلاب.

من جهة أخرى، حذرت الإدارة العامة للمرور من تجاوز حافلات النقل المدرسي وعدم منح الأفضلية للمشاة. قد يتسبب تجاوز حافلات النقل المدرسي في دفع غرامات تصل إلى 6 آلاف ريال.

 

إغلاق