خضروات البروكلى والملفوف قد تساعد على تقوية الجهاز المناعى

خضروات البروكلى والملفوف قد تساعد على تقوية الجهاز المناعى

وجدت دراسة جديدة أن تناول الخضروات الصليبية، مثل البروكلي والملفوف واللفت، قد يساعد في تعزيز الجهاز المناعي. تحتوي هذه الخضروات على مركبات تسمى الجلوكوزينولات، والتي يمكن أن تساعد في تنشيط الخلايا المناعية التي تحمي الجسم من العدوى.

أجرى الدراسة فريق من الباحثين في معهد فرانسيس كريك في المملكة المتحدة. قاموا بحقن الفئران المصابة بالإنفلونزا بخليط من الجلوكوزينولات الموجودة في الخضروات الصليبية. وجدوا أن الفئران التي تلقت الحقن كانت أقل عرضة للإصابة بأعراض البرد والإنفلونزا، وكانت لديها استجابة مناعية أقوى للعدوى.

يعتقد الباحثون أن الجلوكوزينولات تعمل عن طريق تنشيط الخلايا المناعية التي تسمى الخلايا القاتلة الطبيعية. هذه الخلايا تهاجم وتقتل الخلايا المصابة بالفيروسات. كما تعتقد أن الجلوكوزينولات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، والذي يمكن أن تفاقم في أثناء الإصابة بالبرد والإنفلونزا.

تشير هذه الدراسة إلى أن الخضروات الصليبية قد تكون طريقة طبيعية وفعالة لتعزيز الجهاز المناعي. يوصي الباحثون بتناول حصتين من الخضروات الصليبية يوميًا، مثل البروكلي والملفوف واللفت. يمكن تناول هذه الخضروات نيئة أو مطبوخة.

إغلاق