شيري تيجو 3 تتصدر طلبات إحلال السيارات الجديدة

شيري تيجو 3 تتصدر طلبات إحلال السيارات الجديدة

أطلقت الحكومة المصرية مبادرة إحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة في أبريل 2021، بهدف تحسين جودة الهواء وخفض استهلاك الوقود. وتهدف المبادرة إلى إحلال 260 ألف سيارة متهالكة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وحتى الآن، تم الموافقة المبدئية على أكثر من 12 ألف طلب إحلال، وتم تخصيص أكثر من 10 آلاف سيارة للمواطنين. وتعد شركة شيري هي الشركة الأكثر طلبًا لسياراتها، حيث تم تقديم أكثر من 3500 طلب على سياراتها. وتليها شركة هيونداي بأكثر من 3000 طلب.

وتقدم الحكومة عددًا من الحوافز للمواطنين الذين يرغبون في إحلال سياراتهم، منها:

الحافز الأخضر: وهو مكافأة مالية تمنح للمواطنين مقابل إحلال سياراتهم القديمة بسيارات جديدة. وتبلغ قيمة الحافز الأخضر 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

التمويل: تتيح الحكومة إمكانية تمويل شراء السيارة عبر عدد من البنوك المشاركة في المبادرة بنظم سداد مختلفة تصل إلى 10 سنوات بفائدة 3% وبدون مقدم.
تهدف مبادرة إحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة إلى تحسين جودة الهواء وخفض استهلاك الوقود، وتقليل الانبعاثات الضارة، وتوفير المال للمواطنين.

إغلاق