أسعار الرخام والجرانيت في مصر
أسعار الرخام والجرانيت في مصر

يستخدم الرخام والجرانيت في الكثير من الأعمال الهامة خاصة للمنازل، والتي انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث أن الجرانيت يعد من أجمل الصخور التي وجدت في باطن الأرض، حيث أنه من الصخور النارية المميزة، كما يتميز بألوانه المتعددة الجميلة، والتي تضفي شكلاً مميزاً في الأماكن الموضوعة بها، كما أنه يمكن استخدامها بشكل متميز جداً في الكثير من المنازل، والحوائط، والمطابخ، والأماكن المفتوحة أيضاً، فهو يتحمل قسوة العمل الشاق، كما له قدرة عالية على تحمل الضغط الكبير الذي يمكن أن يتعرض له، ونعرض لكم أسعار الرخام والجرانيت في مصر.

ومن الأمور التي نستطيع من خلالها تحديد أسعار الرخام والجرانيت في مصر هو نوعية الرخام أو الجرانيت، حيث أنه هناك العديد من الألوان المتعددة، كما أنه هناك الكثير من الأنواع التي تتحمل نوعيات العمل بشكل أكبر من غيرها، وبالتالي فإننا اليوم بصدد التعرف على أسعار الرخام والجرانيت في السوق المصري بشكل عام مع نوعياته المختلفة.

أسعار الرخام والجرانيت في مصر

  • تتراوح أسعار الجرانيت المصري الرمادي لسعر المتر الواحد سمك 2 سم ما بين 100 ـ 350 جنيه مصري، كما يتراواح سعر متر الجرانيت المصري فيردي سمك 2 سم ما بين 100 ـ 270 جنيه مصري.
  • كما يتراوح سعر الجرانيت المصري كيمت سمك 2 سم والذي يستخدم للمطابخ والحمامات ما بين 300 ـ 550 جنيه مصري، كما يتراوح سعر متر الجرانيت الأحمر سفاجا سمك 2 سم حوالي 650 جنيه مصري.

نوعيات الجرانيت المتاح في مصر

  • يوجد الكثير من أنواع الجرانيت في مصر، والتي تستخدم للحوائط والأرضيات مثل: جرانيت سفاجا فاتح، جرانيت فيردي جزال، جرانيت مصري حلايب، جرانيت جاندولا مصري، جرانيت أحمر أسواني.
  • جرانيت ليبرادور بني، جرانيت فيردي مصري غزال أصفر، جرانيت مصر الغردقة، جرانيت أسوان بلاك، أو أسود أسواني، جرانيت كشمير ألوان، جرانيت أبلادور أسود، جرانيت ليبرادور أزرق.

أسعار الرخام في مصر

  • سعر متر الرخام الجلاكسي بالتركيب يصل إلى 1400 جنيه مصري، أما بالنسبة لسعر متر الرخام الأحمر الأسواني بالتركيب يصل إلى مبلغ 700 جنيه مصري، كما أن متر الرخام حلايب بالتركيب 600 جنيه مصري.
  • سعر متر الرخام روزا نصر بالتركيب يصل إلى 700 جنيه مصري، أما سعر متر الرخام الأحمر الفرساني بالتركيب فيصل إلى 700 جنيه مصري، أما سعر متر رخام رويال أحمر بالتركيب 700 جنيه مصري.

أنواع الرخام في مصر

  • يوجد العديد من أنواع الرخام المتاح داخل مصر، والذي له العديد من الاستخدامات حيث يمكن استخدامه في بناء وتزيين المساجد، والقلاع، كما أنه يستخدم في تزيين القصور، والعديد من المباني الهامة في الدولة.
  • فيوجد من أنواع الرخام ما يلي رخام البستر، رخام سيلفيا، رخام بريشيا، رخام فلتو، رخام تريستا بيج، رخام جلالة فص، رخام جلالة سادة، رخام زعفرانة، رخام ملي براون، ورخام جولدن سينا.