الارشيف / أخبار عربية / أخبار الامارات

رأس الخيمة تحتفي بالحرف التراثية

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

نظمت دائرة الآثار والمتاحف في رأس الخيمة، على مدار يومين، الدورة الأولى من مهرجان رأس الخيمة للحرف، الذي جمع تحت مظلته جمعيات التراث والفنون الشعبية في الإمارة، البالغ عددها ٩ جمعيات، وجهات أخرى بينها وزارة تنمية المجتمع وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومنشآت تعمل في حقل تجارة التحف والقطع التراثية.
وأكد أحمد عبيد الطنيجي، مدير عام الدائرة، أن المهرجان ضم مزيجاً من الحرف التراثية والصناعات اليدوية التقليدية القديمة في رأس الخيمة والإمارات إجمالاً، والتي تفرد بها أبناء المنطقة منذ القدم، ومثلت واحداً من أهم المقومات الاقتصادية في الدولة والمنطقة. وأشار إلى توجه الدائرة لتنظيم المهرجان سنوياً، وتطويره والتوسع في أنشطته، وفتح الباب لمشاركة عدد أكبر من الجهات والمؤسسات العامة والخاصة.
وقدم المهرجان لرواده وعشاق التراث الشعبي الإماراتي تجارب ومشاهد حية للحرف التراثية والصناعات التقليدية، ولوحات من الفنون الفلكلورية مثل العيالة، واليولة، والليوا، والندبة، والرواح، ومحاكاة ل «زهبة العروس»، وفق التقاليد المتوارثة.
وأوضحت أمل النعيمي، مديرة مكتب الاتصال المؤسسي في الدائرة، أنها اختارت قرية الجزيرة الحمراء القديمة لإحياء الحدث التراثي الحرفي، بغرض تعزيز معرفة الجمهور بالقرية، التي تحافظ على معالمها المعمارية والحضارية التقليدية الجميلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا