الارشيف / أخبار الرياضة

على قمة الليجا الإسباني البارسا في ضيافة الريال..كلاسيكو ناااار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
على قمة الليجا الإسباني البارسا في ضيافة الريال..كلاسيكو ناااار, اليوم الأحد 1 مارس 2020 12:38 صباحاً

جدة – هلال سلمان

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم مباراة الكلاسيكو التي تجمع ريال مدريد وبرشلونة على ملعب “سانتياغو برنابيو” في الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

يدخل الفريقان مباراة الليلة بعد أن انقلبت أوضاع الدوري؛ حيث فقد الفريق الملكي صدارته لمصلحة البرسا، وتلقى الريال خسارتين متتاليتين على أرضه أمام ليفانتي ثم مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

أما برشلونة فنجح في تحقيق 4 انتصارات متتالية في الليغا، ثم عاد بتعادل ثمين من ميدان نابولي في دوري الأبطال. يأتي الكلاسيكو في وقت قريب من لقاء الذهاب الذي تأجل قرابة شهرين بسبب الأوضاع السياسية في إقليم كتالونيا، وفي تلك المباراة التي أقيمت في شهر ديسمبر الماضي نجا برشلونة من خسارة محققة، وقدم أحد أسوأ مستوياته على ملعبه وهو ما أثار موجة غضب انتهت بإقالة المدرب السابق فالفيردي. الملكي بقيادة زيزو سيسعى بكل قوة لاستعادة الصدارة عن طريق المنافس والغريم التقليدي. أسند الاتحاد الإسباني إدارة اللقاء للحكم ماثيو لاهوز.

نقطتان تشعلان الصراع
يزيد من إثارة المواجهة فارق النقطتين الذي يفصل بين برشلونة وغريمه الملكي الذي لم يذق طعم الفوز في الدوري على “بلاوغرانا” في ملعبه منذ 25 أكتوبر 2014 (3-1).

وعلى الأرجح سيلعب الدنماركي مارتن برايثوايت القادم إلى البرسا من ليغانيس أول كلاسيكو في تاريخه بعد أن تعاقد معه الفريق الكاتالوني لتعويض غياب الأوروغوياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيلي المصابين.
وفي المقابل، سيفتقد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لخدمات نجمه البلجيكي إدين هازارد الذي عاودته الإصابة مجددا.

ومن دون شك سيخضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لرقابة لصيقة من مدافعي الريال بعد أن بات برشلونة يعتمد عليه لفعل كل شيء، وستكون المباراة اختبارا حقيقيا لقدرات المدرب كيكي سيتيين الذي بدأ يحصد الانتصارات في المباريات الأخيرة.

تاريخ المواجهات
لعب الريال والبرسا 242 مباراة كلاسيكو رسمية في تاريخهما (بخلاف المواجهات غير الرسمية)، ويتساوى الفريقان في عدد الانتصارات؛ حيث فاز كل منهما 95 مرة، وتعادلا في 52 مواجهة.
وسجل الريال 402 هدف في مرمى البرسا مقابل 396.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا