الارشيف / صحة

آخر تطورات تفشي فيروس كورونا حول العالم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر تطورات تفشي فيروس كورونا حول العالم, اليوم الأحد 1 مارس 2020 12:22 صباحاً

رفعت منظمة الصحة العالمية تقييمها لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد، إلى مرتفع جدا على المستوى العالمي.

وقالت المنظمة يوم الجمعة في أشد تحذير لها إن مخاطر انتشار وآثار فيروس كورونا مرتفعة للغاية الآن ”على المستوى العالمي“ لكن احتواء المرض ما زال ممكنا.

ومعي مرور الوقت ما زالت أغلب الدول التي أعلنت وجود حالات إصابة بالفيروس تسجل إصابات جديدة، كان أعلاها في كل من الصين وإيران، فيما بدأت دول جديدة الإعلان عن تسجيل أولى الحالات، ما يزيد من مخاطر تفشي الفيروس عالميا بشكل يصعب السيطرة عليه.

العراق

قالت وكالة الأنباء العراقية إن وزارة الصحة نصحت المواطنين اليوم السبت بعدم التجمع لتفادي انتشار فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة اليوم أن السلطات رصدت خمس حالات إصابة جديدة بكورونا منها أربع حالات في بغداد وواحدة في محافظة بابل مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 13.

أيرلندا

أكدت السلطات الصحية في أيرلندا السبت أول حالة إصابة بفيروس كورونا وقالت إنها مرتبطة بالسفر من منطقة منكوبة في شمال إيطاليا.

وقالت وزارة الصحة الأيرلندية في بيان إن المريض وهو رجل في المنطقة الشرقية من البلاد يتلقى العلاج الطبي الملائم.

البرازيل

وفي البرازيل أكدت وزارة الصحة السبت ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد سريع الانتشار وأن الحالة جرى تشخيصها لمريض في ساو باولو كان قد زار إيطاليا في الآونة الأخيرة.

وقالت السلطات إنها تعكف على جمع المعلومات وإنها ستعلن عن المزيد من التفاصيل لاحقا. وتأكد ظهور أول حالة إصابة بكورونا في البرازيل يوم 26 فبراير شباط أثناء عطلة عامة تتخللها احتفالات كرنفالية ويصل فيها معدل السياحة الداخلية إلى ذروته.

لوكسمبورغ

وقالت محطة (أر.تي.إل) إن لوكسمبورغ أكدت أول حالة إصابة بفيروس كورونا السبت.

ونقلت المحطة عن وزيرة الصحة بوليت لينرت قولها إن الحالة لرجل في الأربعينات سافر في الآونة الأخيرة إلي إيطاليا وعاد عبر مطار شارلوروا البلجيكي.

باكستان

وأعلنت باكستان السبت تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، ما يرفع الحصيلة في البلاد إلى أربع إصابات.

ويشكل تأكيد وجود إصابتين جديدتين إنذارا للسلطات التي تواجه صعوبة في فحص مئات الأشخاص القادمين حديثا من إيران التي تمثل بؤرة للفيروس.

الوسومات:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا