قصة حياة تولين أوزان Tülin Özen

قصة حياة تولين أوزان Tülin Özen

تولين أوزان Tülin Özen، الممثلة التركية، زهرة العسل في فيلم “الكرة” دينها، عمرها، زوجها، تاريخ ميلادها، مسلسلها، مسرحياتها، أفلامها، جنسيتها، قصة حياته، مشوارها الفني، اهم اعمالها، نقدم لكم اليوم تقرير مفصل من خلال هذه المقالة الشيقة لذا نرجو متابعتنا.

قصة حياة تولين أوزان.

تورين اوزان ممثلة تركية مشهورة ولدت في برج الجدي في 24 ديسمبر 1979، 42 سنة هذا العام، ولدت في اسكندر بهاتاي، تركيا، لديها أخت ووالداها مهندسان.
تلقت المدرسة الثانويةفي بورنوفا الانضولية، ثم التحقت بجامعة اسطنبول لدراسة الهندسة الكهربائية، وأثناء دراستها في الجامعة قررت إجراء الامتحان في المعهد الموسيقي دون علم عائلتها.
بعد اجتياز جميع الامتحانات في معهد الموسيقى، قررت إخبار عائلتها بالأخبار، وقررت ترك تخصص الهندسة الكهربائية في عامها الدراسي الثالث، والبدء في التحرك نحو التمثيل وإكمال دراستها في جامعة Yeditepe.
فيما بعد قررت المشاركة في المسرح الوطني وأظهرت موهبتها في المسرحيات، ولعبت أدوارًا مختلفة في الأعمال الدرامية منها الرومانسية والتاريخية والاجتماعية، وبعد سنوات عديدة وجدت أنها قادرة على أداء الأدوار الكوميدية والمشاركة فيها.

المشوار الفني لـ تولين أوزان.

في عام 2003، بدأت تورين أوزان مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في فيلم “لعبة الملائكة”، ثم شاركت في العديد من العروض المسرحية، كان أولها مسرحية بعنوان “منزل المصاصون”.
في عام 2010 ، شاركت في فيلم “كرة”، حيث لعبت دور زهرة العسل.
كما شاركت في العديد من الأفلام الأجنبية المرشحة لجوائز دولية، وشاركت في بطولة مسلسل “Aldirma Gönül” والفيلم الروائي “Mavi Mavi Dalga Air” مع الفنانة Iris El Betekin عام 2013.
لديها أكثر من 20 فيلماً، وشاركت في أكثر من 15 عملاً تلفزيونياً، وكان آخر أعمالها التلفزيونية من خلال مشاركتها في مسلسل “القاعة الحمراء” عام 2020، كما شاركت في أفلام قصيرة وكوميديا.

إغلاق