تعرف على قرار العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات

تعرف على قرار العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات

تعرف على قرار العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات صرح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه وفقاً لمهمة رئيس الجمهورية بوضع ميزانية الضمان الاجتماعي للمواطنين، وبما يشمل الوضع الحالي فقد ناقش المجلس واعتمد هذه الحزمة التي سيتم تنفيذها الشهر المقبل بتكلفة 67. مليار جنيه، حيث أكد علي ذلك السفير نادر سعد رئيس مجلس الوزراء قال إن المزايا التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ستستخدم اعتبارًا من الأول من نوفمبر الجاري، وذلك خاص بقرار العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات.

من المستفيد من العلاوة الجديدة

من الجدير بالذكر أن أعلن السفير نادر سعد في لقاء تلفزيوني أن جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة والشركات التجارية والمواطنين والموظفين المحسوبين في الأموال الخاصة وكبار العمال وأصحاب المعاشات سوف يستفيدون من العلاوة التي تصل الي 300 جنيه إضافية.

كما وأشار إلى أن المستفيدين من المعاش 10.5 مليون مواطن، في حين أن موظفي الحكومة لديهم نحو 4.6 مليون مواطن والميزانية المخصصة لدعمهم نحو 16 مليار جنيه، كما وذكر رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، إن هذه الحزمة تشمل تمديد الميزانية الاجتماعية حتى 30 يونيو 2023، ورفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه، وتمديد عدم رفع سعر الكهرباء حتى 30 يونيو 2023، والموافقة عليها بدل خاص لتحمل تكاليف المعيشة بمعدل 300 جنيه لجميع موظفي الدولة بمن فيهم المتقاعدين.

كما أعلن محمد معيط وزير المالية تفاصيل الأجر المعيشي الخاص البالغ 300 جنيه شهريًا لجميع مستويات العمل، بدءًا من المستوى السادس إلى المستوى الجيد لجميع العاملين في الإدارة بما في ذلك العمل  بلغ عدد العاملين 4.6 مليون عامل والتكلفة السنوية 16.4 مليار جنيه.

إغلاق