متى تصرف رواتب المتقاعدين في السعودية 1444 كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في السعودية gosi.gov.sa

متى تصرف رواتب المتقاعدين في السعودية 1444 كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في السعودية gosi.gov.sa

ينتظر الكثير من المواطنين موعد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، وهناك ألوفات من الأشخاص في المملكة يترقبون موعد نزول صرف رواتبهم الخاصة بهم لشهر أكتوبر الجاري، وذلك تقوم وزارة المالية السعودية كل شهر بصرف رواتب خاصة بالمتقاعدين، ومن المفترض أنه في غضون ساعات قليلة قادمة يتم صرفها لهم، واليوم سوف نتحدث عن موعد نزولها.

متى تصرف رواتب المتقاعدين في السعودية

تستعد المؤسسة العامة الوطنية للتقاعد لصرف الرواتب إلى المتقاعدين من العسكريين والمدنيين غداً الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من أكتوبر 2022 ميلادياً والتاسع والعشرين من ربيع الأول 1444 هجرياً، ونتابع معكم موعد النزول.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في السعودية

وفرت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية تطبيق إلكتروني يمكن الدخول عليه على الحساب الخاص للتحقق من المعاش الإلكتروني بشكل سهل وسريع عبر الإنترنت، وهذا من خلال هذه الخطوات:

  • في البداية يجب الذهاب إلى موقع تأميناتي الإلكتروني من خلال هذا الرابط gov.sa.
  • ثم الدخول إلى تسجيل الدخول.
  • وبعد ذلك أكتب رقم الهوية وكلمة المرور ثم انقر على تسجيل الدخول.
  • وهنا أدخل على حاسبة المعاش التقاعدي حتى تحسب المبلغ المقرر نزوله لك.
  • ومن الجائز لك عمل الاستعلام في خدمة متقاعد للإطلاع على آخر المستجدات أوالتحديثات بشأن راتبك.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتقاعد تقوم بتقديم المعاشات للمتقاعدين والمستفيدين منها بشكل شهري للعسكريين والمدنيين، وذلك من خلال أن يقوم المتقاعد بدفع مبلغ رمزي للصندوق التقاعدي حتى يتمكن من الحصول على التأمنيات والمعاش له بعد أن يصل لفترة التقاعد.

والجدير بالذكر أن المؤسسة تستعد لإيداع المعاشات في الحساب المصرفي لشهر أكتوبر خلال ساعات قليلة قادمة حت يتمكن المستفيد من الحصول عليها في الموعد الذي حددته وزارة المالية في المملكة.

إغلاق