عاجل: السوق السعودي.. طفرة قوية في أرباح أعلي البنوك في السعودية

عاجل: السوق السعودي.. طفرة قوية في أرباح أعلي البنوك في السعودية

استطاعت ثلاث بنوك السعودية الكبرى أن تنجح في تحقيق طفرة كبيرة في الربح للربع الثالث من العام الحالي 2022 وذلك بالتزامن مع تسجيل النمو القوي في أرباح الفترة من شهر يناير حتى شهر سبتمبر 2022 و تبعا لما أعلنا بنوك الاهلي السعودي والراجحي والرياض اليوم فقد نجحوا البنوك الثلاثة فيها الأرباح الفصلية.

طفرة قوية في أرباح البنوك الثلاثة الكبرى

بعد  الإعلان من قبل البنوك الثلاثة عن تحقيق طفرة في نمو الأرباح الفصلية وهم بنوك الاهلي السعودي والراجحي والرياض اليوم حيث جاءت الأرباح كالتالي

بنك الأهلي السعودي

  • حقق الأرباح 44% بانتهاء تسعة أشهر الأولى من 2022 بينما أرباح الربع الثالث ارتفعت الى 4 مليون ريال بنسبة 21%.
  • بعد خصم حقوق الأقلية فإن أرباح الأهلي السعودي ارتفعت إلى 13,403 مليون ريال سعودي بعد انتهاء التسعة أشهر الأولى من 2022 مقارنة بارباح 8 مليون ريال سعودي بعد خصم حقوق الأقلية والتي تم تحقيقها في نفس الفترة من عام 2022.

وقد أشار البنك انه سبب ارتفاع الأرباح في هذه الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات وانخفاض إجمالي مصاريف العمليات التي تتضمن صافي مخصص انخفاض خسائر الائتمان المتوقعة.

بنك الراجحي

  • ارتفعت أرباح بنك الراجحي الى 12,746 مليون ريال بنسبة 19% بعد النهائي التسعة الاولى من عام 2022 بينما جاء ارتفاع الأرباح في الربع الثالث 4355 مليون ريال سعودي بنسبة 15%.
  • وقد ارتفعت أرباح مصر في الراجحي الى 12,746 مليون ريال سعودي بعد نهاية التسعة أشهر الأولى لعام 2022 بنسبة 19% بالمقارنة بأرباح 10734 مليون ريال سعودي حقها على البنك في نفس الفترة عام

وقد أوضح بنك الراجحي عن سبب في ارتفاع الأرباح بالفتره الحاليه بعد مقارنتها بالفترة الماضية يعود إلى ارتفاع صافي داخل التموين والاستثمار والدخل في رسوم الخدمات البنكية وتحويل العملات الأجنبية.

إغلاق