شروط تجديد بطاقة الاحوال المدنية بالتفصيل 1443

شروط تجديد بطاقة الاحوال المدنية بالتفصيل 1443

شروط تجديد بطاقة الاحوال المدنية بالتفصيل 1443 تعد بطاقة الأحوال المدنية من أهم الوثائق التي تطلبها الدولة في أي عمل تجاري أو كافة المعاملات، لذلك يجب الحرص دائماً على جميع مواطني المملكة العربية السعودية حمل هذه البطاقة الشخصية منذ إتمام 15 عاماً، مع التأكيد من إنها سارية المفعول وبجب تمديدها قبل تاريخ انتهاء الصلاحية حتي يتم التجنب من الغرامات المالية، لذا نعرض لكم اليوم الرابط الرسمي للاطلاع علي المسؤولية القانونية وشروط التجديد على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والتعيين والتجديد من خلال منصة أبشر، تابعوا معنا.

شروط تجديد بطاقة الاحوال المدنية بالتفصيل 1443

قامت إدارة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بوضع إجراءات لتجديد البطاقة ومن أهمها:-

  • اولا: قم بإعداد جميع المستندات والمعلومات المتعلقة بك المطلوبة.
  • ثانياً: اطبع نموذج تجديد البطاقة المقدم إلكترونيًا واملأ المعلومات المطلوبة، ثم بعد التأكد منها أرسل المعلومات المطلوبة.
  • ثالثاً: عليك تعين وقت محدد لتجديد البطاقة من خلال منصة أبشر واحضر في الوقت المحدد بالمعلومات المطلوبة.
  • أخيراً: عليك الانتظار قليلاً وثم تمتلك البطاقة الجديدة سارية الصلاحية.

مدة تجديد بطاقة الاحوال المدنية السعودية

تقوم الهيئة العامة المختصة في المملكة العربية السعودية بإعطاء فرصة لتجديد بطاقة المواطن تبلغ حوالي قبل 180 يومًا من تاريخ انتهاء الصلاحية، بينما تكون مدة تجديد البطاقة عند تجديدها 14 يومًا بعد ذلك يحرص على المواطنين النظر في تجديد البطاقة بشكل دوري قبل انتهاء صلاحيتها لتجنب دفع الغرامة بسبب التأخير والبالغة 100 ريال سعودي.

كما تتيح المملكة فرصة تجديد البطاقة الجديدة عبر موقع الحكومة على الإنترنت المخصص للخدمات العامة، كما يسهل العثور على شروط تجديد البطاقة على موقع وزارة الداخلية من الرابط الرسمي هنا.

إغلاق