سعر عمرة رمضان 2022
سعر عمرة رمضان

قد أصدرت المملكة العربية السعودية قرارها بتعليق جميع رحلات العمرة على أثر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصا من المملكة على سلامة المعتمرين والمواطنين، وكان قد اقتصر الحج في العام الماضي على المقيمين في مكة فقط لمنع الاحتشاد،وتترقب جميع شركات السياحة موعد البدء في استقبال المعتمرين من مصر وباقي دول العالم،حيث من المتوقع أن يتم تحديد العديد من الشروط والإجراءات الجديدة بسبب جائحة كورونا مما جعل الكثير يتساءلون عن سعر عمرة رمضان وهو ما سنعرضه لكم من خلال السطور التالية.

سعر عمرة رمضان 2022

  • من المتوقع لدي الشركات أن يتم تحديد فئات عمرية محددة وأعداد أقل من المعتاد كل عام من أجل تقليل أعداد المعتمرين ومنع الاحتشاد، وتنتظر جميع الشركات موافقة المملكة العربية السعودية على المعتمرين من داخل مصر، مع تحديد أعدادهم للبدء في حجز رحلات العمرة.
  • كما تتوقع شركات السياحة أن تختلف الأسعار عن الأعوام الماضية بصورة ملحوظة، حيث من المتوقع أن ترتفع الأسعار مقارنة بالأسعار السابقة قبل جائحة فيروس كورونا.
  • من المتوقع تحديد فترة العمرة من عشرة أيام وحتى 14 يوم، كما تتوقع الشركات السياحية أن ترتفع الأسعار بالنسبة لجميع الفئات سواء العمرة السياحية أو العمرة الاقتصادية.
  • يبدأ سعر عمرة رمضان من عشرين ألف جنيه مصري، وسوف تحدد الأسعار بالنسبة للغرف الفردية والزوجية والثلاثية خلال الأيام المقبلة.

إجراءات وشروط العمرة

من المتوقع أن تقوم المملكة بتحديد الأعداد المسموح بها من الدول التي قررت المملكة قبول المعتمرين منها، كما تحدد لجنة فيروس كورونا في مصر ومجلس الوزراء الشروط الخاصة بقبول المعتمرين من داخل مصر وتقوم في الوقت الحالي وزارة الصحة المصرية بإعطاء لقاح كورونا للأطقم الطبية، وبعد ذلك ستتجه إلى تطعيم المواطنين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، آملين أن يكون الموضوع قد أفادكم.