تفتيح البشرة من حروق الشمس
تفتيح البشرة من حروق الشمس

تبحث الكثير من النساء عن الجمال، وهذا الجمال يكمل جمال البشرة فقط، ولن يختفي بسبب مشاكل مثل البقع، مما يجعلهن يبحثن عن طرق للتخلص من هذه المشاكل، إليكِ بعض طرق التي تساعد على تفتيح البشرة من حروق الشمس خاصة أن فترة من الزمن يؤدي التعرض لأشعة الشمس يؤدي الى اسمرار لون البشرة بعد وقت طويل.

تفتيح البشرة من حروق الشمس

هناك بعض الكريمات لحل هذه المشكلة:-

كريم لاروش بوزيه بجمنتكلار سيروم

يعتبر La Roche-Posay Cream Gimentclar Serum أحد أقوى المرطبات للبشرة، استخدميه مرتين في اليوم في الصباح والمساء، ويمكن استخدامه على الوجه والرقبة، كما يمكنك رؤية نتائج ازالة البقع بعد 14 يومًا من الاستخدام، كما يكون له تأثير فعال في ترطيب البشرة يحتوي أحد عيوب مصل La Roche-Posay Pygmaintclar هو أنه يجب استخدام واقي من الشمس جيدًا أثناء العلاج بهذا الكريم، ولم يتم العثور على آثار جانبية للمنتج، كما أنه ليس له موانع ويبلغ سعر كريم لاروش بوزيه في مصر 459 جنيه مصري أما في السعودية 107 ريال ويكون في الإمارات 150 درهم.

كريم أفين: يحتوي كريم أفين على شمع العسل والزيوت المعدنية البترولية، كما أنه له العديد من المميزات حيث أنه مناسب جدًا للبشرة الجافة ويتميز برائحته الرائعة كما أنه يكون أحد الكريمات ذات الاستخدامات المتعددة لأنه مزيل جيد للمكياج ومرطب قوي للبشرة ويعمل على الحد من التهابات الجلد.

من أهم عيوب كريم أفين أنه ثقيل على الجلد، لذا فهو غير مناسب للنساء ذوات البشرة الدهنية و غير مناسب للطقس الحار والرطب، كما أنه مخصص للبشرة الحساسة فقط.

كيفية تفتيح البشرة من حروق الشمس

تقشير الجلد الميت لأن الجلد الميت يعطي البشرة مظهر باهت وضعيف ولتفتيح البشرة من حروق الشمس يمكنك عمل ماسكات تقشير طبيعي مثل مسح الوجه بالسكر والقهوة، أو الطماطم.

قدمنا لكِ في هذا المقال عن طرق تفتيح البشرة من حروق الشمس وبعض الكريمات الموجودة في الأسواق التي تعطي مفعول سريع وأيضًا بعض الخطوات البسيطة التي يمكن عملها في المنزل.