تفتيح البشرة من أشعة الشمس
تفتيح البشرة من أشعة الشمس

إن الحصول على بشرة نضرة صحية وبيضاء حلم كل فتاة وسيدة وخاصة إذا كانوا يتعرضون لأشعة الشمس المباشرة كل يوم فإنهم يعانون منها ويبحثون عن طرق تفتيح البشرة من أشعة الشمس فلذلك يجب عليكِ الاهتمام بالبشرة قبل التعرض للشمس لفترات طويلة، وتجنب حدوث وظهور التجاعيد حول العينين أو ظهور البقع الداكنة.

تفتيح البشرة من أشعة الشمس

يجب على كل سيدة وفتاة قبل الخروج من المنزل في الصباح والتعرض لأشعة الشمس اتباع بعض الخطوات التي تساعدها في الحفاظ على بشرتها منها:-

وضع الصن بلوك وتجديده كل ساعتين حيث يعد الصن بلوك أمر مهمًا للغاية لأنه يحمي من أشعة الشمس الضارة ويكون حاجزًا للبشرة ويمنعها من ضرر الجلد كما يعرف عند الأطباء باسم واقي الشمس الفيزيائي. هو عبارة عن حاجز أو عاكس لأشعة الشمس ومنعها من اختراق الجلد، فبعض الأطباء يطلقوا عليه واقي الشمس الفيزيائي ،كما يجب عليها استعمال ماركات التجميل المناسبة لها والمعروفة أيضًا، بالإضافة إلى أن شرب الماء من الأمور المهمة التي تساعد على تنقية البشرة وترطيبها كما تعمل على الحد من ظهور التجاعيد.

تناول الأكل الصحي المليء بالفيتامينات والمعادن الثمينة والبروتينات يساعد على تفتيح البشرة من أشعة الشمس، كما يعمل انتظام الهرمونات الأنثوية على تفتحيها أيضًا.

الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة

  • وضع الماسكات التي تحتوي على الليمون لأن له فوائد عديدة منها العمل على تجديد جلد البشرة، كما يكون ملئ بفيتامين جيم الذي يساعد على إعطاء مظهر صحي وناعم للبشرة بالإضافة إلى أن الليمون يعمل على شد الجلد وعدم ظهور الشيخوخة المبكرة.
  • كما يحمي من الاسمرار أيضًا ويساعد على تفتيحها.
  • كما تعمل الماسكات التي تحتوي على كركم وطحينة تفتيح البشرة من أشعة الشمس.
  • ويمكنك عمل هذا الماسك في المنزل بوضع ملعقة طحينة مع ملعقة كركم وخلطهم مع بعضهم البعض حتى يتجانسو وتطبيق المزيج على بشرة نظيفة لمدة ثلث ساعة بعد ذلك قومي بغسل الوجه مع تطبيقه مرتين أسبوعيًا.

وبهذا نكون في هذا الموضوع قد قدمنا لكِ طرق الحفاظ على لون وتفتيح البشرة من أشعة الشمس والأشياء التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير وجعلها أكثر نعومة وجمالًا لم تسبق من قبل.