كيروش يعلن قائمة منتخب مصر للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون
منتخب مصر كيروش

أعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون خلال شهر يناير المقبل، وسط بعض المفاجآت حول الأسماء المستدعاة والأسماء المستبعدة.

كيروش يعلن قائمة منتخب مصر

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لتضم 25 لاعباً من لاعبي الدوري المصري وخاصة الأهلي والزمالك، وكذلك اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم محترفي الدوري الإنجليزي.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد أبوجبل – محمد صبحي – محمود جاد

في خط الدفاع: أحمد حجازي – محمود الونش – أحمد فتوح -أكرم توفيق – عمر كمال – محمود علاء – محمد عبدالمنعم – أيمن أشرف

في خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – عمرو السولية – مهند لاشين – أحمد سيد زيزو – عبدالله السعيد

وفي خط الهجوم: عمر مرموش – محمود تريزيجيه – رمضان صبحي – محمد صلاح – مصطفى محمد – محمد شريف.

المستبعدين من منتخب مصر

وشهدت القائمة استبعاد العديد من اللاعبين الذين شملتهم القائمة المبدئية وعلى رأسهم محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي، بالإضافة إلى محمد فوزي حارس المرمى، ومحمد هاني وأحمد ياسين ومحمد حمدي ومحمد فتح الله وأحمد رمضان بيكهام ومروان داوود، ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل، ونبيل دونجا، ومروان حمدي، وأحمد حسن كوكا وأحمد ياسر ريان.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر معسكر مغلق بداية من غدا الخميس 30 ديسمبر، وحتى يوم 7 يناير في القاهرة، تمهيداً للسفر إلى الكاميرون لخوض منافسات البطولة التي تنطلق يوم 9 يناير وحتى 6 فبراير.

مباريات منتخب مصر

يذكر أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة رفقة منتخب نيجيريا، وغينيا بيساو، والسودان، وسيفتتح منتخب مصر مبارياته يوم 11 يناير 2022 والتي ستكون أمام منتخب نيجيريا، ثم مواجهة منتخب غينيا بيساو في الجولة الثانية، ومنتخب السودان في الجولة الثالثة.