سعر متر المحارة مونة وأجرة 2022
سعر متر المحارة مونة وأجرة 2021

تستخدم المحارة في بناء الكثير من المباني، والوحدات السكنية والمحلات والفيلات والكثير من المباني باختلاف أشكالها، حيث أنه لابد من تجهيز المكان السكني أو المكتبي عن طريق المحارة والدهانات، ولكن في مرحلة المحارة يتم تجهيز المكان بشكل مميز، حيث يتم القيام بتسوية الأسطح، فتلك المرحلة الخاصة بالمحارة تعتبر المرحلة التمهيدية للقيام بباقي التجهيزات داخل المكان، وبالتالي فإن الكثير من الأعمال القادمة بعد المحارة تعتمد على شكل المحارة ومدى قوتها، وكذلك مدى ضبطها، وبالتالي فلابد من استخدام بعض خليط المونة على الحوائط وهو ما يسمى بالطرطشة، حتى تتكون طبقة خشنة على الحوائط تساعد على تماسك المحارة في المرحلة التي تليها، وبالتالي فيجب التعرف على سعر متر المحارة مونة وأجرة 2022.

سعر متر المحارة مونة وأجرة 2022

  • سعر متر المحارة بلغ ما يتراوح بين 20 ـ 40 جنيه، أما بالنسبة لأجرة العامل فهي بلغت ما يتراوح ما بين 100 جنيه ـ 200 جنيه مضافاً إليهم سعر المونة، والأدوات التي يستخدمها في المحارة.
  • أما بالنسبة للمصنعية الخاصة ببياض المحارة الخارجية للفيلات والعمارات والشركات هو ما يتراوح ما بين 30 جنيه ـ 50 جنيه مصري، للمتر المربع الواحد غير شاملة لأعمال التكسيات.

أسعار المؤن

  • بلغ سعر شكارة الأسمنت التي وزنها 50 كيلو جرام ما يتراوح ما بين 28 جنيه ـ 32 جنيه، كما أنه بلغ سعر المتر المربع من الرمل الأصفر الخاص بالبناء ما يقرب من 35 جنيه مصري.
  • كما أنه بلغ سعر الطوب الأحمر والخاص بأعمال البناء ما يقرب من 400 جنيه مصري وذلك لعدد الألف طوبة حمراء، كما أن العمال تقوم بالعمل فقط فترة أقصاها من 8 ساعات ـ 9 ساعات على أكثر تقدير.
  • ويتم محاسبة العمال بشكل يومي، كما أنه يوجد جزء من المقدم يتم دفع مبلغ من المال حتى يستطيع العامل أن يبدأ ويباشر في أعماله، كما لابد من شراء بعض الأدوات التي سوف يقوم باستخدامها.