قرعة دور مجموعات كأس الكونفدرالية تشهد مجموعة سهلة لبيراميدز وصعبة للمصري

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرعة دور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية وذلك ظهر اليوم في مقر الاتحاد في القاهرة، بحضور الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

قرعة دور مجموعات كأس الكونفدرالية

ويخوض منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 16 نادياً ممن تأهلوا من دور الملحق في البطولة، ومن بينهم المصري وبيراميدز من مصر، بالإضافة إلى العديد من الأندية العربية الأخرى من المغرب وتونس والجزائر وليبيا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات التي قام بها بيتسو موسيماني عن مجموعات قوية للغاية، وسط تواجد العديد من الفرق المميزة في قارة إفريقيا مثل مازيمبي وسيمبا والقطن الكاميروني.

وحل النادي المصري في المجموعة الثالثة فيما جاء بيراميدز في المجموعة الأولى، وذلك بعد عبورهم للأدوار التمهيدية التي أقيمت هذا الموسم في الكونفيدرالية الإفريقية.

مجموعة بيراميدز

وجاءت المجموعة الأولى التي تواجد فيها نادي بيراميدز كالتالي، بيراميدز من مصر، والصفاقسي من تونس، وزاناكو بطل زامبيا، بالإضافة إلى أهلي طرابلس من ليبيا.

وفي المجموعة الثانية حل نادي شبيبة القبائل الجزائري مع نادي رويال ليوباردز من إي سواتيني، واورلاندو بايريتس الجنوب افريقي، وشبيبة الساورة من الجزائر.

مجموعة المصري

أما المجموعة الثالثة التي يوجد بها النادي المصري فقد أسفرت القرعة بها عن تواجد المصري ومازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، والقطن الكاميروني، وأوتوهو من الكونغو.

وفي المجموعة الرابعة جاء نادي نهضة بركان المغربي، وسيمبا التنزاني، وأسيك ميموزا بطل كوت ديفوار، بالإضافة إلى الحرس الوطني بطل النيجر.

ومن المقرر أن تقام منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية بداية من يوم الثالث عشر من شهر فبراير بمباريات الجولة الأولى وحتى الثالث من شهر أبريل إذ ستقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة من عمر دور المجموعات.