قرعة دوري أبطال إفريقيا تشهد مجموعة نارية للأهلي وسهلة للزمالك
قرعة دوري أبطال إفريقيا

أسفرت قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، عن مجموعة صعبة للنادي الأهلي، ومجموعة متوازنة بالنسبة لنادي الزمالك، وذلك بعد مرام القرعة التي أبرمت مساء اليوم في مقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة.

قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا

وأقيمت قرعة دوري أبطال إفريقيا، بمشاركة 16 نادياً ممن تأهلوا من منافسات دور الـ32 بالنسبة الحالية من البطولة، ولعل أبرز المتأهلين، نادي الأهلي بطل النسخة الماضية وقبل الماضية من دوري أبطال إفريقيا.

مجموعات دوري الأبطال

وشهدت منافسات القرعة تواجد النادي الأهلي في منافسات المجموعة الأولى، إلى جانب فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى نادي الهلال السوداني، وجاره نادي المريخ السوداني.

أما نادي الزمالك الحاصل على خمس بطولات من دوري أبطال إفريقيا سيتواجد في المجموعة الرابعة من منافسات دور المجموعات، سيكون مع نادي الوداد البيضاوي المغربي، ونادي بترو أتليتكو الأنجولي، وناداي ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي أيضاً.

وسيقع نادي الرجاء البيضاوي المغربي بطل الكونفيدرالية في النسخة الماضية، رفقة أندية هورويا كوناكري الغيني، وفريق وفاق سطين الجزائري، بالإصافة إلى أمازولو من جنوب إفريقيا.

وفي المجموعة الثالثة من منافسات دوري أبطال إفريقيا، سيتواجد نادي الترجي التونسي مع جاره النجم الساحلي التونسي، بالإضافة إلى نادي شباب بلوزداد الجزائري، وجوانينج جلاكسي من بتسوانا.

قرعة دوري الأبطال

يذكر أن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي الحالي وصن داونز السابق هو من قام بسحب قرعة دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ كان الضيف الوحيد الحاضر في الحفل.

ويعد النادي الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ فاز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية مقابل لاشيء، وكان الأهلي قد فاز في النسخة قبل الماضية على الزمالك في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.