عروض الصوت والضوء
عروض الصوت والضوء

قبل أن نتحدث عن عروض الصوت والضوء التي يتساءل عنها الكثير من المواطنين والسياح في الفترة الأخيرة، دعونا نتعرف على الصوت والضوء فهو عرض تاريخي جذاب تتبعه أنغام موسيقية معبرة، ليقوم بشرح الآثار الموجودة في الجيزة، وقصة بناء أبو الهول والجذور العميقة لحكايات الحضارة المصرية القديمة، بالإضافة لعرض قصة بناء الأهرام في رحلة استمرت عبر أكثر من 50 قرن من الزمان، ليوضح للجميع أن مصر أم الدنيا هي الأكثر إشراقا وخلودا عن غيرها من دول العالم.

عروض الصوت والضوء

قد قررت شركة مصر للتنمية السياحية والصوت والضوء تغيير المواعيد الخاصة بعروض الصوت والضوء في المناطق التي تتم فيها وهي خمس مناطق الأهرامات ومعبد فيلة ومعبد الكرنك ومعبد أبو سمبل، ومنطقة إدفو، حتى نتمكن من تنشيط السياحة الداخلية.

وأعلنت أن مواعيدها الجديدة لهذا الشهر ستتغير حتى تتناسب مع مواعيد شهر رمضان المبارك، وحتى انتهاء عيد الفطر المبارك، بعد ذلك ستعود مواعيد العمل الطبيعية لعروض الصوت والضوء في المناطق المختلفة.

أسعار التذاكر

  • ووفقا لما تقوم به شركة مصر للصوت والضوء وتنمية السياحة من عروض وتخفيضات على اسعار التذاكر حتى تقوم بجذب أكثر وتنمية للسياحة الداخلية، قررت تمديد الخصومات على التذاكر لعروض اللغة العربية خلال هذا الشهر لتكون أسعار التذكرة العادية 45 جنيها بدلا من 80 جنيها، أما سعر التذكرة VIP يصل إلى 65 جنيها بدلا من 100 جنيه.
  • أما بالنسبة للسياح من البلدان المختلفة تكون أسعار التذاكر العادية 300 جنيه، ما عدا منطقة إدفو 250 جنيها، وسعر التذكرة VIP يبلغ 350 جنيها.
  • ويتم تقديم عرضين في 3 مناطق منهم، وعليه فإن العرض الأول يكون بدون حد أدنى لعدد الحاضرين، والعرض الثاني بحد أدنى 5 أفراد، وبحد أقصى 50% من القدرة الاستيعابية للعروض مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والتزام الحاضرين العروض بارتداء الكمامات، من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، آملين أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.