موعد قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا وتصنيف الأهلي والزمالك
موعد قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا

يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإجراء مراسم قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا وذلك في موعد مرتقب من جانب جماهير الكرة الإفريقية بشكل عام، والجماهير المصرية خاصة بسبب مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة.

موعد قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا

وتأهل الأهلي والزمالك إلى منافسات دور المجموعات بعد خوض مباريات دور الـ32 إذ تأهل الأهلي على حساب فريق الحرس الوطني بطل النيجر، وتأهل الزمالك بعد الفوز على فريق توسكر الكيني.

ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا في الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء 28-12-2021، وذلك بمقر الاتحاد الإفريقي في القاهرة.

تصنيف الأهلي والزمالك

ويتواجد النادي الأهلي بطل آخر نسختين من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في التصنيف الأول في قرعة دور المجموعات في الموسم الجاري، بينما يتواجد الزمالك في التصنيف الثاني.

ويتواجد في التصنيف الأول رفقة النادي الأهلي، نادي الوداد البيضاوي المغربي، والترجي الرياضي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي.

وفي التصنيف الثاني، تتواجد أندية الزمالك، وصن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني، بالإضافة إلى نادي النجم الساحلي التونسي.

وفي التصنيف الثالث، نادي الهلال السوداني، وشباب بلوزداد الجزائري، ومواطنه وفاق سطيف، ونادي بترو أتليتكو الأنجولي.

وفي التصنيف الرابع، تتواجد أندية المريخ السوداني، وساجرادا الأنجولي، وجوانينج بطل بتسوانا، وأمازولو من جنوب إفريقيا.

قرعة مجموعة الأهلي والزمالك

وقد يتواجد كلا من الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة بمنافسات دور مجمموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية، بسبب تواجد الأهلي في التصنيف الأول، والزمالك في التصنيف الثاني، إذ لا تمنع القرعة تواجد ناديين من نفس البلد في مجموعة واحدة مثل دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن آخر مواجهات الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا كانت في نهائي نسخة عام 2020، حين خاض الفريقان مباراة النهائي على ملعب استاد القاهرة، وفاز بها الأهلي بهدفين دون رد.