قرار جديد من كيروش قبل معسكر منتخب مصر استعداداً لأمم إفريقيا

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش منح اللاعبين الدوليين راحة لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم الثلاثاء قبل إنضمام اللاعبين إلى معسكر منتخب مصر استعداداً لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون.

قرار كارلوس كيروش

ويشارك منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من ٩ يناير وحتى ٦ فبراير إذ يتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات السودان ونيجيريا وغينيا بيساو.

وكان كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني قد أعلن قائمة مكونة من أربعين لاعباً تمهيداً لاختيار من بينهم القائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستكون من ٢٣ لاعباً أساسياً وخمسة لاعبين آخرين سيكونوا في القائمة بشكل احتياطي.

وجاء قرار كيروش من أجل إراحة اللاعبين من ضغط المباريات والتدريبات قبل الانخراط بشكل كامل في معسكر منتخب مصر الختامي قبل السفر إلى الكاميرون لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.

معسكر منتخب مصر

ومن المقرر أن يبدأ معسكر منتخب مصر يوم الخميس ٣٠ ديسمبر، على أن تتوجه بعثة منتخب مصر إلى الكاميرون يوم ٧ يناير تمهيداً لخوض الفراعنة لمواجهات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ سيواجه منتخب مصر نظيره النيجيري ثم غينيا بيساو، قبل ختام المواجهات مع منتخب السودان.

موعد الإعلان عن القائمة النهائية

ومن المقرر أن يتم الكشف عن قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية قبل انطلاق معسكر الفراعنة يوم الخميس المقبل، وذلك تمهيداً لانضمام اللاعبين إلى معسكر منتخب مصر، والذي سيكون في القاهرة لمدة أسبوع قبل السفر إلى الكاميرون لخوض منافسات البطولة.

يذكر أن بطولة الدوري المصري قد توقفت بداية من يوم ٢٧ ديسمبر وحتى يوم ٦ فبراير موعد انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.