رابطة الأندية المحترفة تعلن موعد قرعة كأس الرابطة ونظام البطولة
رابطة الأندية

أعلنت رابطة أندية الدوري المحترفة في مصر تفاصيل بطولة كأس البطولة التي ستقام بين أندية بطولة الدوري المصري الممتاز بدون اللاعبين الدوليين، خلال فترات التوقف الدولي، بداية من توقف بطولة كأس أمم إفريقيا.

بطولة رابطة الأندية

ويخوض منتخب مصر منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال شهر يناير المقبل وحتى مطلع شهر فبراير، إذ يلعب منتخب الفراعنة في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة، أنها وجهت دعوة رسمية للأندية الأعضاء للمشاركة في مراسم قرعة النسخة الأولى من مسابقة كأس الرابطة، إذ ستقام القرعة يوم الاثنين 3 يناير.

موعد مباريات البطولة

وطبقاً لما نشرته الرابطة عبر منصتها الرسمية، فإن مباريات النسخة الأولى من كأس الرابطة ستبدأ يوم الأربعاء 12 يناير المقبل، وحتى يوم 30 يناير الجاري، إذ ستقام منافسات دور المجموعات في شهر يناير، وتستكمل البطولة فيما بعد.

وكشف عامر حسن عضو المكتب التنفيذي للرابطة، أن في كل يوم ستقام مباريات مجموعة واحدة، مع استبعاد الأيام التي سيلعب فيها منتخب مصر مباريات في كأس الأمم الإفريقية.

نظام البطولة

وينص نظام البطولة على تقسيم أندية الدوري الممتاز على ثلاث مجموعات في كل مجموعة 6 أندية، وسيلعب كل فريق 5 مباريات بنظام الدوري من دور واحد.

ومن المقرر أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور نصف النهائي بالإضافة إلى الفريق صاحب أفضل مركز ثاني من المجموعات الثلاث، وستقام مباريات دور النصف النهائي والنهائي في التوقف الدوري لشهر يونيو المقبل.

يذكر أن رابطة الدوري المحترفة تم تشكيلها بداية الموسم الجاري من بين أندية الدوري المصري الممتاز، من أجل الإشراف على تنظيم بطولة الدوري، وأعلنت الرابطة في وقت سابق استحداث بطولة كأس الرابطة لتقام في فترة التوقف الدولي.