رابطة الأندية المحترفة تقرر إيقاف مباريات الدوري المصري بسبب كأس الأمم الإفريقية

أعلنت رابطة الأندية المحترفة المختصة بتنظيم بطولة الدوري المصري الممتاز موقف منافسات الدوري وذلك بسبب إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون خلال شهر يناير المقبل وحتى مطلع شهر فبراير بمشاركة منتخب مصر.

إيقاف مباريات الدوري المصري

ويخوض منتخب مصر منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام بداية من يوم ٩ يناير المقبل وحتى يوم ٦ فبراير، لذا أصدرت رابطة الأندية المحترفة المختصة بتنظيم بطولة الدوري المصري موعد توقف البطولة بسبب كأس الأمم الإفريقية.

وكشفت الرابطة خلال بيان رسمي لها أنها تقرر إيقاف منافسات بطولة الدوري المصري يوم ٢٧ ديسمبر الجاري بسبب بداية تجمعات المنتخبات الإفريقية وخاصة معسكر منتخب مصر الذي سينطلق خلال أيام قليلة.

وذكر بيان الرابطة أن إدارة المسابقات برابطة الأندية المحترفة أنه تقرر إيقاف مسابقة القسم الأول من بطولة الدوري العام بداية من يوم ٢٧ ديسمبر وحتى يوم فبراير وذلك طبقاً لموعد الأجندة الدولية.

بيان رابطة الأندية

وأشار بيان الرابطة إلى أن إيقاف مسابقة الدوري المصري جاء بسبب تأكيد مسؤولي الاتحاد الإفريقي على أن بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها بداية من يوم ٩ يناير وحتى السادس من فبراير.

وستقام ختام منافسات بطولة الدوري المصري بمباريات الجولة الثامنة يومي الجمعة والسبت، كما ستقام مباراة الأهلي وفيوتشر المؤجلة من منافسات الجولة السابعة من الدوري، كما سيتم تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز دون تحديد موعد حتى الآن.

مشاركة مصر في أمم إفريقيا

يذكر أن منتخب مصر سيشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن منافسات المجموعة الرابعة رفقة منتخبات السودان ونيجيريا وغينيا بيساو.

ويعد منتخب مصر من أبرز المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس الأمم الإفريقية بالإضافة إلى منتخبات الجزائر وتونس والمغرب وغانا والكاميرون والسنغال.