الأهلي يعلن استدعاء معلول وديانج للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

أعلن النادي الأهلي عن استدعاء نجوم الفريق المحترفين إلى صفوف منتخبات بلادهم للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام خلال شهر يناير المقبل وحتى مطلع شهر فبراير.

استدعاء معلول وديانج

وتحدث سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في القلعة الحمراء خلال تصريحات صحفية أن النادي الأهلي استقبل خطابات رسمية من الاتحاد التونسي لكرة القدم، وكذلك الاتحاد المالي لكرة القدم من أجل استدعاء الظهير الأيسر علي معلول، ولاعب خط الوسط أليوديانج من أجل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية بداية من يوم ٩ يناير وحتى يوم ٦ فبراير من العام المقبل، وتشهد مشاركة ٢٤ من منتخبات القارة السمراء.

ومن المقرر أن يكون منتخبي تونس ومالي في مجموعة واحدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية وهي المجموعة السادسة، بجوار منتخبات جامبيا وموريتانيا.

محترفي المارد الأحمر

ويمتلك النادي الأهلي خمسة محترفين أجانب في صفوفه، فقد تم استدعاء علي معلول إلى منتخب تونس، وأليو ديانج إلى منتخب مالي، فيما لم يتن استدعاء المدافع المغربي إلى منتخب بلاده، أما الثنائي بيرسي تاو الجنوب افريقي، ولويس ميكسيون الموزمبيقي لم تتأهل منتخبات بلادهم للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

أزمة تواجه الأهلي

وفي سياق متصل يشارك منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك بمنافسات المجموعة الرابعة رفقة منتخبات السودان ونيجيريا وغينيا بيساو.

ومن المتوقع أن يضم منتخب مصر في القائمة النهائية للبطولة عدة لاعبين من النادي الأهلي هم، محمد الشناوي، وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف بالإضافة إلى الثنائي أيمن أشرف وعمرو السولية في حال شفائهم من الإصابة ولحاقهم بمباريات بطولة كأس الأمم.

يذكر أن النادي الأهلي سيواجه مونتيري المكسيكي في بطولة كأس العالم للأندية في نفس الوقت التي تقام فيه الأدوار الإقصائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية وهي أزمة حقيقية تواجه المارد الأحمر.