موسيماني يواصل صناعة التاريخ مع النادي الأهلي بحصد السوبر الإفريقي

يواصل بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي صناعة التاريخ مع القلعة الحمراء منذ تولي المدرب الجنوب افريقي في شهر أكتوبر من عام ٢٠٢٠، بعد التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي.

موسمياني يصنع التاريخ

وخاض النادي الأهلي بقيادة موسيماني مباراة كأس السوبر الإفريقي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي، مباراته أمام الرجاء البيضاوي المغربي، والذي حصد لقب الكونفيدرالية في الموسم المنقضي.

وتمكن موسيماني من قيادة النادي الأهلي للفوز على الرجاء البيضاوي المغربي، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لكن الأهلي فاز بركلات الترجيح في النهاية.

وحصد الأهلي تحت قيادة موسيماني العديد من الألقاب المحلية والقارية، وكانت البداية بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ النادي الأهلي على حساب نادي الزمالك عام ٢٠٢٠، ثم بعدها بأيام قليلة فاز المدرب الجنوب افريقي بلقب كأس مصر بعد الفوز على فريق طلائع الجيش.

لكن المدرب الجنوب افريقي فشل في الفوز بلقب الدوري المصري، والذي خسره لصالح الزمالك بعد منافسة شرسة بين الأهلي والزمالك في منافسات بطولة الدوري.

بطولات الجنوب افريقي مع الأهلي

وواصل بيتسو تحقيق الإنجازات مع النادي الأهلي بحصد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، بعد مباريات كبيرة قدمها الفريق أمام الدحيل القطري، وبايرن ميونخ الألماني، وبالميراس البرازيلي.

ثم فاز النادي الأهلي بلقب السوبر الإفريقي في الموسم الماضي بعد الانتصار على فريق نهضة بركان المغربي، وذلك للمرة السابعة في تاريخ النادي.

انجازات القلعة الحمراء

وكرر موسيماني انتصاره مع الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب افريقي في المباراة النهائية عام ٢٠٢١، وذلك ليحرز اللقب العاشر في تاريخ القلعة الحمراء.

كما يستعد النادي الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي، إذ سيواجه الأهلي فريق مونتيري المكسيكي.