مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022

تترقب الجماهير مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال شهر يناير من العام المقبل وحتى الأيام الأولى من شهر فبراير.

مشاركة مصر في أمم إفريقيا

إذ يخوض منتخب مصر منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في الكاميرون مطلع العام المقبل، ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو إذ يعد منتخب الفراعنة من المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس إفريقيا.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر ثلاث مباريات في دور المجموعات، وإذا نجح في التأهل سيخوض الفراعنة دور الستة عشر، ثم بعد ذلك دور الثمانية في حال التأهل، ومن بعده دور الأربعة، ثم المباراة النهائية، وذلك في حال الفوز في المباريات الإقصائية.

مواعيد مباريات منتخب مصر

وطبقاً لجدول مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية فإن منتخب مصر سيلعب مع منتخب نيجيريا في الجولة الأولى يوم ١١ يناير في السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة، وبعدها مواجهة منتخب غينيا بيساو في الجولة الثانية يوم ١٥ يناير في التاسعة مساءاً، والمواجهة الثالثة أمام منتخب السودان في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة يوم ١٩ يناير.

ويملك منتخب مصر الفرصة في التأهل إلى دور الستة عشر بعد دور المجموعات، وذلك إذا احتل المركز الأول في الصدارة، أو جاء في المركز الثاني، كما أنه سيكون هناك فرصة للمنتخبات أصحاب أفضل أربعة مراكز ثالثة في دور المجموعات.

نظام البطولة

إذ تتكون البطولة من ٢٤ منتخباً مقسمين على ست مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى المنتخبات الأربعة الأفضل في المنتخبات أصحاب المركز الثالث.

يذكر أن هناك العديد من المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس الأمم الإفريقية ومن بينها منتخب مصر وكذلك الكاميرون ونيجيريا وغانا والجزائر والمغرب والسنغال.