كيفية أخذ لقطة الشاشة من ويندوز 7
كيفية أخذ لقطة الشاشة من ويندوز 7

يستطيع أي شخص يعمل على جهاز بنظام ويندوز 7 أن يتعلم كيفية أخذ لقطة الشاشة من ويندوز 7 بكل سهولة، كما أنه يمكن أن يأخذ لقطة لعدد من الشاشات المفتوحة في نفس الوقت على الويندوز 7، في حالة إن كان يعمل على مشروع أو بعض الأعمال الهامة التي تستدعي ذلك، كما يمكن التقاط الشاشات في حالة مشاهدة بعض الفيديوهات أو الأفلام أو المسلسلات، أو الصور الشخصية، وهناك أكثر من طريقة يمكن استخدام لقطة الشاشة عن طريقها وسوف نتعرف عليها في السطور القادمة.

كيفية أخذ لقطة الشاشة من ويندوز 7

يمكن الحصول على لقطة شاشة كاملة أو جزء منها، وذلك باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالمستخدم، فيمكن استخدام لقطة كاملة للشاشة باستخدام مفتاح PrtScr، والذي يعني Print Screen، وهي طباعة الشاشة، ولحفظ لقطة الشاشة التي تم الحصول عليها فإنه يفتح ملف ويقوم بعمل Paste حتى يحصل عليها ثم يقوم بعمل حفظ.

أما في حالة الحصول على مجموعة من الشاشات المفتوحة في نفس الوقت فيمكن الضغط على مفتاحي Alt + PrtScr معاً في نفس الوقت، ولكن لابد من التأكد أولاً بأن الشاشة المراد اتخاذ لقطة لها أنها نشطة.

الحصول على لقطة شاشة في ويندوز 7 عن طريق أداة القص

  • يمكن الحصول على لقطة شاشة عن طريق أداة القص، والتي تساعد على حصول المستخدم على جزء معين من الشاشة وليست الشاشة كاملة، فيتم أخذ لقطة للشاشة وقص الجزء المراد الاحتفاظ به.
  • تلك الأداة تسمى بإسم Snipping Tool، ففي البداية نستطيع الضغط على زر Start، ثم نقوم في خانة البحث بكتابة إسم الأداة ونضغط Enter ليقوم الحاسب بالبحث عن الأداة.
  • عند ظهور أداة القص نقوم بالضغط على Mode، ثم نختار نوعية لقطة الشاشة المراد الحصول عليها، ثم الضغط على موافق، للحصول على الشاشة المراد تخزينها أو الحصول عليها.