الأهلي يفوز بالسوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخ القلعة الحمراء

توج النادي الأهلي بلقب السوبر الإفريقي بعد تخطي عقبة نادي الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات كأس السوبر الإفريقي في قطر، وانتهت بفوز المارد الأحمر بركلات الترجيح بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الأهلي يفوز بالسوبر الإفريقي

وأقيمت مباراة السوبر الأفريقي بين النادي الأهلي ونظيره الرجاء البيضاوي المغربي، مساء اليوم الأربعاء على ملعب أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان القطرية، إذ شهدت المباراة إثارة كبيرة حتى اللحظات الأخيرة من عمر الوقت الأصلي.

وخاض النادي الأهلي مباراة الرجاء البيضاوي المغربي بتشكيل مكون من:

تشكيل المباراة

محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه ثلاثي في خط الدفاع مكون من ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون، بالإضافة رباعي في خط الوسط مكون من حمدي فتحي وأليو ديانج وعلي معلول وأكرم توفيق، وثلاثي مميز في خط الهجوم بقيادة بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات.

وكان عمرو السولية من العناصر التي دفع بها موسيماني في تشكيلته الأساسية في تلك المباراة، لكن تعرض اللاعب للإصابة بشكل مفاجئ قبل بداية المباراة بوقت قليل، جعل الجنوب افريقي يقرر مشاركة ياسر إبراهيم في خط الدفاع، وتقدم حمدي فتحي في خط الوسط.

وتأخر النادي الأهلي مع بداية الشوط الأول بهدف نظيف سجله حميد أحداد لاعب نادي الرجاء، بعد هفوة من دفاع النادي الأهلي، لكن مع مرور الوقت أخذ لاعبو الأهلي في شن هجمات على مرمى الرجاء، لكن لم يفلح الأمر سوى في الدقيقة الأخيرة بتسجيل هدف التعادل عن طريق البديل طاهر محمد طاهر.

فوز المارد الأحمر بلقب السوبر

ومع وصول المباراة لركلات الترجيح نجح النادي الأهلي في حسم المباراة لصالحه بعدما سجل جميع لاعبي الفريق الأحمر، فيما أهدر أحد لاعبي الرجاء ركلة الفريق الأخيرة، ليفوز الأهلي بلقب السوبر الإفريقي.