أمازون تطلق خدمة رعاية المسنين الجديدة
أمازون تطلق خدمة رعاية المسنين الجديدة

قدمت أمازون الإطلاق الرسمي لـ Alexa Together ، وهي خدمة اشتراك خاصة بالعائلات التي ترعى الأشخاص المسنين الذين ما زالوا يعيشون بمفردهم ولكنهم يحتاجون إلى دعم إضافي، تم إطلاق هذه الميزة لأول مرة في حدث الشركة لخريف 2021 ، لتوسيع منتج Amazon Alexa Care Hub الحالي وتقديمه كخدمة اشتراك مقابل 19.99 دولارًا شهريًا أو 199 دولارًا سنويًا.

أمازون تطلق خدمة رعاية المسنين الجديدة

تتضمن الخدمة مجموعة من الميزات التي تسمح لأفراد الأسرة بمراقبة الوالدين الأكبر سنًا بإذنهم، ويمكن تغييرها إلى أنشطة محددة، مثل ما إذا كان أفراد الأسرة قد طلبوا المساعدة من قبل.

توسع Alexa Together مجموعة ميزات Alexa Care Hub، التي تجمع بين الوصول إلى خط المساعدة في حالات الطوارئ، وميزات الاستجابة للسقوط، وخيارات المساعدة عن بُعد التي تسمح لأفراد الأسرة بإدارة الإعدادات من خلال أجهزة المسنين، ومصادر نشاط أفراد الأسرة ليتم إخطارهم عندما يواجه كبار السن مشاكل.

يتطلب تصميم هذه الوظائف من كلا الطرفين إكمال عملية التسجيل معًا لتمكين هذه الوظائف.

أمازون تدخل سوق رعاية المسنين المربح

  • تتيح مجموعة ميزات المساعدة عن بُعد لأفراد العائلة إدارة الإعدادات المختلفة عبر الأجهزة المسنة.
  • يتضمن ذلك ضبط التذكيرات، وإضافة جهات الاتصال الخاصة بالمكالمات والرسائل، وإضافة العناصر الموجودة في قائمة التسوق والتحقق منها، أو الاتصال بخدمات الموسيقى.
  • هذا يسمح لأفراد الأسرة بتقديم المساعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات بدلاً من مطالبة الأعضاء الأكبر سنًا بالاتصال بـ Amazon للحصول على المساعدة.
  • يرسل مصدر النشاط تنبيهات إلى أفراد الأسرة لإعلامهم بأن كبار السن قد بدأوا يومهم والتفاعل مع Alexa أو غيرها من الأجهزة المنزلية الذكية المتصلة لأول مرة.
  • إذا لم يكن هناك نشاط، فسوف ترسل الموجز أيضًا تنبيهًا، والذي قد يذكّر أفراد الأسرة بالاتصال بكبار السن.
  • توفر خدمة الاشتراك فترة تجريبية مجانية ممتدة مدتها ستة أشهر، مما يسمح للعملاء بتحديد ما إذا كان الحل مناسبًا لهم.