مايكروسوفت استولت على خادم مجموعة القرصنة الصينية Nickel
مايكروسوفت استولت على خادم مجموعة القرصنة الصينية Nickel

قامت الجهات المسئولة عن وحدات الجرائم بشركة مايكروسوفت بالاستيلاء على ما يقرب من أربعة وعشرون موقع إلكتروني قام باستخدامها مجموعة من القراصنة المتواجدون بدولة الصين وبذلك تكون مايكروسوفت استولت على خادم مجموعة القراصنة الصينية Nickel حيث قامت هذه المجموعات من القراصنة بمهاجمة عدة منظمات بداخل أمريكا وباقي دول العالم.

مايكروسوفت استولت على خادم مجموعة القرصنة الصينية Nickel

وقد كشفت شركة مايكروسوفت أن أغلب هجمات مجموعات القرصنة تمت بغرض جمع عدة معلومات عن بعض وكالات حكومية متنوعة وجمعيات حقوق انسان ومجموعة من المراكز الفكرية وقد قامت المحكمة الجزئية الأمريكية الكائنة بمقاطعة فيرجينيا بمنح الإذن لشركة مايكروسوفت بالسيطرة على المواقع المخترقة من قبل القراصنة.

وقد أصدرت المحكمة هذا القرار في يوم 2 من ديسمبر حيث قامت الشركة بعمل إعادة التوجيه لرمز المرور الخاصة بهذه المواقع لخوادم شركة مايكروسوفت وقد أضافت شركة مايكروسوفت أن هذا الإجراء لن يقوم بوقف هجمات القراصنة على المواقع الالكترونية ولكن الشركة تحاول مساعدة هؤلاء الضحايا وحمايتهم من مجموعة Nickel.

شركة جوجل تعلن عن جريمة أخرى بعد شركة مايكروسوفت

وبعد إعلان شركة مايكروسوفت عن قراصنة Nickel قامت جوجل بالإعلان عن رفع قضية على شخصين من دولة روسيا يظن أنهم قد قاموا بتشغيل الشبكة بوت وقد قام القراصنة باستعمال البوت في اتلاف ما يقرب من مليون من أجهزة ويندوز.

كما أوضحت شركة مايكروسوفت أن القراصنة تمتلك عدة أساليب مختلفة لتقوم بتثبيت بعض البرامج التي تلحق الضرر بأجهزة الضحايا ويتضمن ذلك أيضاً الاختراق المتعمد للشبكات الافتراضية التي تتبع جهات أخرى خارجية كما يقوم القراصنة أيضاً بما يسمى تصيد بغرض الاحتيال ولذلك دعت شركة مايكروسوفت للحذر الشديد من هذه المجموعات.