فاتورة المياة وطرق الاستعلام عنها
فاتورة المياة وطرق الاستعلام عنها

تعيش مصر حالة من التطور التكنولوجي الحالي، ومحاولة لترقية الأوضاع الخاصة بميكنة المعاملات داخل البلاد، وفي ظل التكنولوجيا التي تجاهد مصر في أن تظهر بأزهى حللها بواسطة ذلك التطور التكنولوجي فإننا وجدنا العديد من الأشخاص يتساءلون عن فاتورة المياة وطرق الاستعلام عنها، والتي في خلال السطور القليلة القادمة نستطيع أن نجيب على ذلك التساؤل، لعموم الاستفادة لجميع المواطنين الباحثين عن مثل هذا السؤال.. فإليكم الإجابة عليه.

فاتورة المياة وطرق الاستعلام عنها

هناك بعض الخطوات الهامة التي من خلالها نستطيع الاستعلام عن فاتورة المياة، والتي سوف نسردها في السطور القادمة، وهي:-

  • يقوم الشخص بالدخول على الموقع الرسمي لشركة المياة التابعة للمحافظة التي يقطن فيها، ومن ثم سيطلب الموقع إدخال الرقم الآلي للعداد، والذي يوجد في أي فاتورة من فواتير المياة الموجودة لدى الشخص.
  • كما أن الرقم الآلي هذا مكون من أربعة عشر رقم، فيقوم الشخص بإدخال الرقم، ثم الضغط على لينك بحث، فسوف يعود الموقع لطلب نفس الرقم مرة أخرى حتى يتأكد من هوية الشخص، ثم ينتظر الشخص لحظات.
  • فيجد أن الموقع أظهر الفاتورة الخاصة به والتي تحتوي على جميع البيانات الخاصة به، العنوان والمكان بالتفصيل، ورقم الفاتورة والشهر المستحقة عنه الفاتورة، ورقم الآلي، وغيرها ثم سيجد المبلغ المستحق.
  • ومن ثم يستطيع الشخص القيام بسداد الفاتورة المستحقة عليه عن طريق الكريدت كارت الخاص به على الإنترنت، أو من خلال خدمات فوري، أو من خلال خدمات كاش التابعة لجميع شركات المحمول في مصر.
  • كما يمكن سداد الفاتورة المستحقة عن طريق الذهاب إلى فرع الشركة التابع لسكن العميل والقيام بسداد قيمة الفاتورة نقداً، وبكل سهولة، كما يمكن سداد قيمة الفاتورة أيضاً عن طريق إرسال حوالة بريدية أو بنكية على رقم الح ساب الخاص بشركة المياة.