الأندية تحسم موقف تأجيل الدوري الإنجليزي بعد تفشي فيروس كورونا

حسمت أندية الدوري الإنجليزي موقف تأجيل منافسات بطولة الدوري، والتي تشهد بعد القلق والترقب من جانب الجماهير بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبي أندية الدوري الإنجليزي، ما تسبب في تأجيل بعض المباريات في الجولات الماضية.

موقف تأجيل الدوري الإنجليزي

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد قامت بتأجيل مباريات لعدة أندية بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف لاعبيها، وذلك في الجولة السابعة عشر، الجولة الثامنة عشر من عمر بطولة الدوري، ومن بين تلك المباريات، برايتون مع توتنهام، ومانشستر يونايتد مع برينتفورد، وكذلك مع برايتون، ومباراة ليستر سيتي مع توتنهام وعدة مباريات أخرى لأندية استون فيلا ووست هام وايفرتون وواتفورد وكريستال بالاس، نورويتش سيتي.

لذا حرصت أندية الدوري الإنجليزي على عقد اجتماع مساء اليوم الإثنين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، من أجل مناقشة موقف منافسات الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، إذا ما كان سيتم تأجيل بعض الجولات أو الإستقرار على استكمال منافسات الدوري دون أي تأجيل.

موقف أندية الدوري الإنجليزي

وأيدت غالبية أندية الدوري الإنجليزي استمرار بطولة الدوري دون أي تأجيل، وذلك حتى لا تتأثر الأندية من أي تأثيرات اقتصادية بسبب تأجيل جولة في عيد الميلاد في الفترة المقبلة.

وأشارت تقارير صحفية إلى أنه هناك بعض الأندية التي طالبت بتأجيل جولة واحدة بمنافسات بطولة الدوري، ومن بينها نادي ليفربول، لكن لم يتم مناقشة ذلك المقترح بجدية كبيرة.

وكانت هناك أصوات نادت على استيحاء بتعليق منافسات الموسم الحالي بشكل كامل في الفترة الحالية حتى التغلب على موجة تفشي فيروس كورونا بين لاعبي أندية بطولة الدوري هذا الموسم، لكن هذا الاقتراح لقى اعتراضات من أغلب الأندية.

موقف رابطة الدوري

يذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي قد أكدت في وقت سابق عدم النية في تأجيل جولات كاملة في بطولة الدوري، وأن كل مباراة يتم التعامل معها بشكل منفصل.