منتخب الجزائر يسيطر على الجوائز الفردية في بطولة كأس العرب

اختتمت منافسات بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة والتي أقيمت في قطر في الفترة الماضية، وحصد منتخب الجزائر لقبها، كما سيطر لاعبو منتخب محاربو الصحراء على الجوائز الفردية في البطولة، بداية من جوائز أفضل لاعب وحتى جائزة أفضل حارس مرمى.

مشوار مميز لمنتخب الجزائر

وفاز منتخب الجزائر على منتخب تونس في المباراة النهائية لكأس العرب والتي أقيمت في الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة على ملعب استاد البيت في ختام منافسات بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر.

وقدم منتخب الجزائر أداءاً مميزاً في البطولة منذ بدايتها وحتى المباراة النهائية، ففي دور المجموعات انتصر منتخب الجزائر على منتخب السودان، ثم الفوز على منتخب لبنان، وتعادل في مباراة كبيرة مع منتخب مصر.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى دور ربع النهائي ولعب مباراة قوية أمام المنتخب المغربي وصلت إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح لحسمها محاربو الصحراء لصالحهم ويتأهلون إلى دور نصف النهائي.

وتمكن منتخب الجزائر من تحقيق الانتصار على منتخب قطر صاحب الملعب والجماهير، ليتأهل المحاربون إلى المباراة النهائية ومواجهة منتخب تونس وتحقيق الفوز عليهم.

الجوائز الفردية في كأس العرب

ودليلاً على قوة منتخب الجزائر فقد حصد لاعبوه الجوائز الفردية في بطولة كأس العرب، فقد فاز ياسين براهيمي على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وفاز يوسف بلايلي على جائزة ثاني أفضل لاعب في البطولة، وجاء في المركز الثالث أكرم عفيف لاعب منتخب قطر.

وحصد رايس مبولحي حارس مرمى منتخب الجزائر لقب أفضل حارس في البطولة، فيما حصد سيف الدين الجزيري مهاجم منتخب تونس لقب هداف البطولة بعدما سجل أربعة أهداف.

أكرم عفيف

يذكر أن أكرم عفيف هو أكثر من صنع أهدافاً في تلك البطولة برصيد أربعة أهداف كما ساهم في تسجيل هدفين مع منتخب قطر في كأس العرب