محمد صلاح يتصدر قائمة ترتيب هدافي بطولة الدوري الانجليزي الممتاز
محمد صلاح

واصل الفرعون المصري محمد صلاح صدارته لقائمة هدافي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك على الرغم من عدم تسجيله للأهداف في المباراة التي شارك فيها صلاح مع ناديه ليفربول أمام فريق توتنهام ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من عمر بطولة الدوري.

محمد صلاح يتصدر قائمة الهدافين

وأقيمت مباراة ليفربول وتوتنهام، مساء يوم الأحد، وشارك صلاح في المباراة منذ بدايتها لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف، وعلى الرغم من ذلك واصل محمد صلاح تصدره لقائمة الهدافين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم في بطولة الدوري، 15 هدفاً في المباريات الثماني عشر التي لعبها قائد منتخب مصر مع الريدز في منافسات بطولة الدوري، كما ساهم في صناعة 9 أهداف بمنافسات بطولة الدوري، ليصبح اللاعب الأكثر مساهمة في الأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 24 هدفاً في 18 مباراة.

قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

وينفرد صلاح بالمركز الأول في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، وبفارق كبير عن زميله في ليفربول، البرتغالي دييجو جوتا صاحب المركز الثاني في القائمة برصيد 10 أهداف.

وفي المركز الثالث يتواجد الإنجليزي جايمي فاردي لاعب ليستر سيتي برصيد 9 أهداف، ثم البرازيلي رافينا لاعب ليدز يونايتد برصيد 8 أهداف.

وبرصيد 7 أهداف، يتواجد الكثير من اللاعبين بداية من المركز الرابع وحتى المركز الحادي عشر، وهم ماونت لاعب تشيلسي، وبيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، وسون هيونج مين لاعب توتنهام، وسميث روي لاعب أرسنال، وساديو ماني لاعب ليفربول، وايمانويل لاعب واتفورد.

لقب هداف الدوري

يذكر أن صلاح يطمح في حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك لثالث مرة في تاريخه، إذ فاز صلاح بلقب الهداف في مناسبتين من قبل، وكان قريب من تحقيق لقب الهداف في الموسم الماضي، لكن حسم اللقب الإنجليزي هاري كين.