كيروش يعلن قائمة منتخب مصر المفاجئة لبطولة كأس الأمم الإفريقية
كارلوس كيروش

أعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قائمة الفراعنة المبدئية لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون، في شهر يناير المقبل، إذ من المقرر أن يدخل منتخب مصر في معسكر مغلق قبل الإعلان عن القائمة النهائية.

مفاجآت في قائمة منتخب مصر

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة واحدة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، ويطمح منتخب مصر في حصد لقب كأس الأمم الإفريقية، الغائب عن الفراعنة منذ التتويج في عام 2010.

وشهدت قائمة منتخب مصر المبدئية استبعاد بعض من النجوم، مثل طارق حامد لاعب الزمالك، وحسين الشحات وياسر إبراهيم لاعبي الأهلي وأسامة جلال لاعب بيراميدز، وحسين فيصل لاعب سموحة.

اختيارات كيروش

وضم كيروش في قائمة مصر المبدئية لبطولة كأس الأمم، محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل ومحمود جاد بالإضافة إلى محمد فوزي لاعب الإسماعيلي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع، أيمن أشرف وأحمد فتوح وأحمد حجازي وأحمد ياسين ومحمد هاني وأكرم توفيق، ومحمد عبدالمنعم ومحمد حمدي، ومحمد فتح الله مدافع غزل المحلة وأحمد بيكهام لاعب سموحة، ومروان داوود لاعب إنبي.

وفي خط الوسط تواجد، عمر كمال عبدالواحد، عمرو السولية، مصطفى فتحي، محمد أفشة، إمام عاشور، محمد النني، عبدالله السعيد، رمضان صبحي، وأحمد زيزو، وإبراهيم عادل، وأحمد رفعت ونبيل عماد دونجا، ومهند لاشين وحمدي فتحي.

وفي خط الهجوم، تواجد محمد صلاح على رأس القائمة، بالإضافة إلى مصطفى محمد، عمر مرموش، ومروان حمدي، واأحمد حسن كوكا، وأحمد ياسر ريان، ومحمود حسن تريزيجيه، ومحمد شريف.

القائمة النهائية

ومن المقرر أن يقوم كارلوس كيروش بإعلان القائمة النهائية لمنتخب مصر في معسكر الفراعنة الذي سيقام في شهر يناير، قبل السفر إلى الكاميرون لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.