منتخب الجزائر يحصد لقب كأس العرب بعد الفوز على تونس

حصد منتخب الجزائر لقب كأس العرب في نسخته العاشرة والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم في إطار استعدادات البلاد لاستضافة بطولة كأس العالم المقرر إقامتها نهاية العام المقبل.

نهائي كأس العرب

وانتصر منتخب الجزائر على نظيره منتخب تونس في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب استاد البيت ضمن منافسات المباراة النهائية لبطولة كأس العرب.

تفاصيل المباراة

ودخل منتخب الجزائر تلك المباراة بتشكيل مكون من ريس مبولحي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: بن عيادة ، إلياس شتي، جمال بن العمري، عبد القادر بدران.

أما في خط الوسط: زكريا دراوي، سفيان بن دبكة، ياسين ابراهيمي، يوسف بلايلي، وفي الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح.

وكان تشكيل منتخب تونس كالتالي، حارس المرمي: معز حسن.

ورباعي في الدفاع: محمد دراجر – محمد أمين بن حميدة – منتصر الطالبي – بلال العيفة.

أما في الوسط: فرجاني ساسي – غيلان الشعلالي – حنبعل المجبري، وفي الهجوم سيف الدين الجزيري، ونعيم السليتي، ويوسف المساكني.

فوز منتخب الجزائر

وظلت نتيجة المباراة معلقة بين الفريقين بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية من أجل حسم نتيجة المباراة، والمنتخب الفائز بلقب كأس العرب في نسخته الحالية.

إلى أن جاءت الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الإضافي الأول وسجل أمير سعيود لاعب منتخب الجزائر الهدف الأول لمحاربي الصحراء ليعلن عن التقدم في نهائي كأس العرب.

ومع اقتراب صافرة النهاية وفي اللحظات الأخيرة من عمر المباراة عزز ياسين براهيمي فوز منتخب الجزائر بلقب كأس العرب في النسخة العاشرة، بهدفين دون مقابل.

يذكر أن منتخب الجزائر قد حل في المركز الثاني في دور المجموعات خلف منتخب مصر، وكان قد فاز قي ربع نهائي كأس العرب على منتخب المغرب، ثم تخطى منتخب قطر في مباراة نصف النهائي.