جوائز مالية كبيرة حصلت عليها المنتخبات المشاركة في كأس العرب

انتهت منافسات بطولة كأس العرب وذلك بحصول منتخب الجزائر باللقب، بعد الفوز على منتخب تونس، وحصل المنتخب الجزائري على النصيب الأكبر من الجوائز المالية التي خصصتها اللجنة المنظمة للبطولة للفرق المشاركة في كأس العرب بمختلف المراكز التي حققتها المنتخبات الوطنية المشاركة في تلك النسخة الاستثنائية.

كأس العرب

وشارك في بطولة كأس العرب ١٦ منتخباً بداية من دور المجموعات، إذ ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات تنافسوا في ذلك الدور فيما بينهم، وتأهلت المنتخبات أصحاب المراكز الأولى والثانية إلى دور ربع النهائي، ثم أقيمت منافسات الأدوار الإقصائية وصولاً إلى المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث.

الجوائز المالية لبطولة كأس العرب

وحصلت جميع المنتخبات المشاركة في منافسات بطولة كأس العرب على مكافآت مالية من اللجنة المنظمة للبطولة، وذلك بنسب متفاوتة حسب نتائج كل منتخب في البطولة.

فقد حصلت المنتخبات التي خرجت من دور المجموعات على جائزة مالية بقيمة ٥٠٠ ألف دولار لكل منتخب، وهي منتخبات، موريتانيا والعراق والبحرين وسوريا ولبنان والسودان والسعودية وفلسطين.

فيما حصلت المنتخبات الأربعة التي خرجت من دور ربع النهائي على جائزة مالية بقيمة ٧٥٠ ألف دولار لكل منتخب، وهي منتخبات المغرب والأردن وعمان والإمارات.

وحصل منتخب مصر الحاصل على المركز الرابع في بطولة كأس العرب على جائزة مالية بقيمة مليون دولار ونصف، وذلك بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب قطر الذي حصد المركز الثالث وحصل على جائزة مالية بقيمة مليوني دولار.

أما البطل منتخب الجزائر فقد حصل على الجائزة المالية الأكبر في بطولة كأس العرب وهي خمسة ملايين دولار، فيما حصل منتخب تونس صاحب المركز الثاني على جائزة بقيمة ثلاثة ملايين دولار.

البطولة القادمة

يذكر أنه لم يتم الكشف عن موعد ومكان بطولة كأس العرب المقبلة، وسط ترقب من الجماهير المنتظرة لتلك البطولة المثيرة.