تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون وأندية الدوري الإنجليزي تطالب بإيقاف المنافسات

قررت رابطة الدوري الإنجليزي تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون وذلك بسبب تفشي وباء فيروس كورونا بين صفوف اليونايتد، إذ كانت المباراة مقرر لها يوم السبت المقبل، ضمن فعاليات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تأجيل مباراة مانشستر يونايتد

وجاء قرار الرابطة بعد الكشف عن إصابات عديدة في صفوف فريق مانشستر يونايتد، والتي كانت قد تسببت أيضاً في تأجيل مباراة مانشستر يونايتد مع برينتفورد بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف مانشستر يونايتد وكذلك فريق برينتفورد، حتى وصل الأمر إلى أن المدير الفني لفريق برينتفورد طالب بتأجيل منافسات بطولة الدوري الإنجليزي بشكل كامل.

ولا تعد مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون هي الأولى التي يتم تأجيلها فمثلما تم تأجيل مواجهة اليونايتد في الجولة السابعة عشر أمام برينتفورد، فكان قد تم تأجيل مواجهات أخرى في الدوري الإنجليزي.

تأجيل مباريات الدوري

وكانت الرابطة قد قررت في وقت سابق تأجيل مباراة توتنهام مع فريق برايتون بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف فريق توتنهام، كمان تم تأجيل مباراة ليستر سيتي مع توتنهام، وقررت الرابطة أيضاً تأجيل مباراة واتفورد مع بيرنلي للسبب ذاته.

وبعد تفشي حالات فيروس كورونا في صفوف الأندية الإنجليزية، خرجت بعض الأندية لتطالب رابطة الدوري بضرورة تأجيل المنافسات والمباريات بشكل كامل حتى شهر يناير المقبل وذلك كإجراء احترازي حتى لا تتضاعف الإصابات بين اللاعبين.

بيان رابطة الدوري

وفي سياق متصل أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بياناً رسمياً تؤكد خلاله عن إقامة مباريات الدوري بشكل طبيعي، وأنه لا صحة تماماً لتأجيل منافسات الدوري بشكل كامل

وأكد بيان الرابطة على أنه يجري دراسة جميع طالبات تأجيل المباريات بشكل منفصل، واتخاذ القرار المناسب بشكل منفرد بكل مباراة، وشدد البيان على أنه يتم مراعاة صحة الجميع في تلك القرارات.