النصر ينتصر في ديربي الرياض ويشعل الصراع في الدوري السعودي
النصر

حسم نادي النصر مباراته أمام جاره وغريمه التقليدي نادي الهلال في مباراة ديربي الرياض، التي أقيمت بين الفريقين، عصر اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ كانت المباراة ضمن مؤجلات بطولة الدوري.

فوز النصر

واستطاع النصر أن يفوز بالمباراة، بعدما تمكن لاعبو الفريق من تسجيل هدفين في تلك المباراة النارية، التي جمعت بينهما عصر اليوم الخميس، على ملعب استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

تفاصيل المباراة

وخاض نادي الهلال صاحب الملعب المباراة بتشكيل مكون من، المعيوف في حراسة المرمى، أمامه في الدفاع جانغ هيون سو، البليهي، متعب المفرج، ياسر الشهراني وفي خط الوسط، كويلار، سلمان الفرج، ماتيوس بيريرا، وثلاثي الهجوم، سالم الدوسري، موسى ماريجا، بافيتيمبي جوميز”.

أما النصر فقد دفع بتشكيل مكون من، حارس المرمى وليد عبدالله وفي الدفاع سلطان الغنام، العمري، علي لاجامي، منصور الشمري أما خط الوسط عبدالله الخيبري، علي الحسن، أندرسون تاليسكا، وثلاثي الهجوم أيمن يحيى، خالد الغنام، فينسنت أبو بكر.

وحاول نادي الهلال السيطرة على المباراة منذ بدايتها لكن لم ينجح لاعبوه في السيطرة أو تسجيل الأهداف، كما تم إلغاء هدف في بداية المباراة لفريق النصر بداعي التسلسل على الكاميروني أبو بكر.

لكن عاد فينسنت أبوبكر من جديد وسجل هدفاً عالمياً في مرمى الهلال بمهارة كبيرة، ليعلن عن الهدف الأول للعالمي في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

وحاول الهلال العودة خلال منافسات الشوط الثاني، لكن باءت جميع المحاولات بالفشل، وتمكن أندرسون تاليسكا من إحراز الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 90 من عمر المباراة، ليعلن فوز العالمي بديربي الرياض.

ترتيب الفريقين

وبتلك النتيجة، رفع النصر رصيده للنقطة 20 يحتل بها المركز الخامس، في جدول ترتيب الدوري السعودي، بينما توقف رصيد الهلال عند النقطة 21 في المركز الرابع.