الاتحاد الإفريقي يعلن الموقف النهائي لتأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية
موقف تأجيل كأس الأمم الإفريقية

حسم مسؤول رفيع المستوى بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موقف تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر عقدها في الكاميرون خلال شهر يناير المقبل، لكن هناك الكثير من الأنباء حول تأجيل أو إلغاء البطولات بسبب عدم جاهزية الدولة المستضيفة.

موقف تأجيل كأس الأمم الإفريقية

وطبقاً لأجندة البطولات الدولية، وبطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن بطولة كأس الأمم الإفريقية سيتم تنظيمها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير من العام المقبل.

وكشف فيرون أومبا، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موقف الكاف من تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية التي من المقرر أن تقام في الكاميرون مطلع العام المقبل.

وقال أومبا أنه في زيارة للكاميرون من أجل الوقوف على مدى جاهزية البلاد والحكومة لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها، مؤكداً على أنه لا توجد هناك أي نية لتأجيل البطولة لدى المسؤولين.

حضور الجماهير

وأضاف مسؤول الاتحاد الإفريقي، أنه تم اعتماد البروتوكول الطبي الخاص بالبطولة، كما ستكون هناك معامل مستقلة تحت إشراف الكاف لفحوصات فيروس كورونا قبل المباريات وأثناء البطولة، بالإضافة إلى توفير طائرة طبية لرعاية اللاعبين في الحالات الحرجة.

وعن الحضور الجماهيري في البطولة، أكد سكرتير عام الكاف على إتاحة الفرصة أمام الجماهير لمتابعة البطولة، لكن بشرط أن يكون المشججع حاصل على لقاح فيروس كورونا، ولن يتم السماح بحضور أي شخص غير حاصل على لقاح فيروس كورونا.

أزمات تواجه البطولة

يذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية تواجه بعض الأزمات في الوقت الحالي بداية من تضارب الموعد مع مباريات كأس العالم للأندية المشارك بها النادي الأهلي، وكذلك بيان اتحاد الأندية الأوربية الذي يطالب بتأجيل البطولة بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين.