نصائح للوقاية من متحور كورونا الجديد “أوميكرون”
نصائح للوقاية من متحور كورونا الجديد

أعلنت وزارة الصحة والسكان من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك العامة للمساعدات الطبية، قد نشرت العديد من نصائح للوقاية من متحور كورونا الجديد “أوميكرون” وذلك في ظلال جهود الصحية والرعاية التي توفرها بين المواطنين، وحثت وزارة الصحة المواطنين على القيام بذلك النصائح وإتباع جميع التعليمات، وأكدت أن الوباء الجديد أصبح أكثر انتشارا ولا يوجد حاليا لقاح للتعامل معه، مؤكدة أن الحل الأكثر أمانا هو الالتزام التام بهذه النصائح التي سنعرضها لكم خلال ذلك المقال.

نصائح للوقاية من متحور كورونا الجديد “أوميكرون”

وقد خصصت المديرية العامة لوزارة الصحة أهم نصائح للوقاية من متحور كورونا الجديد “أوميكرون”أو انتقال الفيرس بين المواطنين بسبب عدم الإلتزام بالإجراءات الوقاية والسلوك الغير لائق الذي يسبب في حدوث أنتقال العدوي.

وذلك بسبب أيضا الأخطاء التي يقوم بارتكابها المواطنون عندما يعطس أو يحك أنفه، أو في حالة التواجد في أماكن العامة المزدحمة مثل وسائل النقل العام الاتوبيس أو المترو وأيضاُ العديد من الأماكن الأخري التي يواجهه الآنسان طوال اليوم خارج المنزل.

الإلتزام بالنصائح في كل مكان

تؤكد الإدارة العامة للمساعدات الطبية على ضرورة المواطنين بإتباع النصائح في مختلف الأماكن سواء كنت في العمل أو المنازل أو المدارس أو الشوارع وذلك للحد من انتشار العدوى بين المواطنين أو من شخص لآخر بسبب الأمور الخاطئة التي يفعلها الإنسان غير اللائق.

حيث أن ذلك الأفعال تزيد من انتشار الفيرو بين المواطنين بشكل سريع للغاية وهذا لم يكون في الحسبان إطلاقا لأنها نوع من الثقافة، ومن أجل حماية صحتك وصحة جميع أفراد عائلتك الذين يقيمون معك فإنه يلزم عليك الإلتزام بهذه النصائح.

نصائح الرعاية الصحية للمواطنين

  • يجب على المواطنين الالتزام بتعليمات العطس والسعال للوقاية من الأوبئة.
  • يرجى استخدام المناديل عند العطس أو السعال.
  • التخلص من المناديل الورقية على الفور وعدم الامساك بها كثيراً.
  • الابتعاد عن الأشخاص عند السعال والعطس.
  • عليك العطس في مرفقك أو الحك بها بسبب نقص الأنسجة.
  • يجب غسل الأيدي بالماء والصابون بشكل مستمر للحفاظ على صحتك وصحة من حولك.