الجزائر إلى نهائي كأس العرب بعد الفوز على منتخب قطر

تمكن منتخب الجزائر من الفوز على منتخب قطر في مباراة دور نصف نهائي بطولة كأس العرب التي تقام في قطر في الوقت الحالي تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم تمهيداً لاستضافة قطر لمباريات بطولة كأس العالم عام ٢٠٢٢.

الجزائر وقطر

وأقيمت مباراة اليوم بين الجزائر وقطر على ملعب الثمامة في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وسط حضور جماهيري كبير، وكانت المباراة مثيرة للغاية حتى لحظاتها الأخيرة.

وبدأ منتخب محاربو الصحراء بتشكيل مكون من رايس مبولحي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: حسين بن عيادة – جمال بلعمري – إلياس شتي – عبد القادر بدران، أما في خط الوسط: زكريا دراوي – سفيان بن دبكة – ياسين براهيمي، وثلاثي ناري في الهجوم يوسف بلايلي – بغداد بونجاح – طيب مزياني.

أما تشكيل منتخب قطر كان كالتالي، في حراسة المرمى: سعد الشيب، وفي الدفاع: عبد الكريم حسن – بسام الراوي – بوعلام خوخي، أما خط الوسط: إسماعيل محمد – حسن الهيدوس – كريم بوضياف – عبد العزيز حاتم – همام الأمين، وفي الهجوم: أكرم عفيف – المعز علي.

وبدأ منتخب الجزائر بتسجيل أهداف المباراة، عن طريق جمال بالعمري برأسية في شباك منتخب قطر في الدقيقة ٥٩ من عمر المباراة بعد تمريرة قوية من حسن بن عيادة مدافع منتخب الجزائر.

فوز محاربو الصحراء

وظل منتخب قطر يحاول أن يحرز هدف التعادل، إلى أن جاءت الدقيقة ٩٦ ونجح محمد مونتاري في تسجيل هدف التعادل برأسية قوية، قبل أن يحصل محاربو الصحراء على ركلة جزاء ويسجلها يوسف بلايلي في الدقيقة ١١٦ من عمر وقت المباراة الأصلي.

التأهل إلى نهائي كأس العرب

وبهذا الفوز ضمن منتخب الجزائر التواجد في نهائي كأس العرب ومواجهة منتخب تونس الذي فاز على منتخب مصر في المباراة الأخرى، ليصبح النهائى بين الجزائر وتونس، ومباراة تحديد المركز الثالث بين قطر ومصر، وتقام المباراتان يوم السبت المقبل.