الأهلي يفوز على سموحة بخماسية استعداداً للسوبر الإفريقي

واصل النادي الأهلي استعداداته لخوض مباراة السوبر الافريقي أمام نادي الرجاء المغربي، وذلك بتحقيق الفوز على نادي سموحة في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم، على ملعب التتش في فرع النادي الأهلي في الجزيرة.

استعدادات الاحمر للسوبر الإفريقي

ويخوض النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني عدة مباريات ودية في الفترة الحالية في ظل توقف مباريات الدوري المصري بسبب مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس العرب، إذ يسعى المدير الفني الجنوب الإفريقي لاعداد لاعبيه بأفضل شكل ممكن من أجل الفوز بلقب السوبر الافريقي.

ومن المقرر أن تقام مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا والرجاء البيضاوي المغربي بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية يوم ٢٢ ديسمبر الجاري في قطر، إذ يخطط النادي الأهلي للحفاظ على لقب السوبر الافريقي والذي حققه الفريق في الموسم الماضي على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

وخاض النادي الأهلي مباراة سموحة الودية بتشكيل مكون من، علي لطفي في حراسة المرمى، أما خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وكريم فؤاد، وفي خط الوسط: أليو ديانج وعمار حمدي وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر، وثنائي خط الهجوم: بيرسي تاو ولويس ميكيسوني

فوز الأهلي

واستطاع النادي الأهلي أن ينتصر على سموحة في تلك المباراة الودية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، إذ سيطر الفريق الأحمر على مجريات المباراة وتألق معظم لاعبي الفريق، بل ودفع موسيماني ببعض اللاعبين البدلاء في مباراة سموحة.

وجاءت أهداف الأهلي في مرمى سموحة، عن طريق بيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، وعمار حمدي، وحسام حسن ووليد سليمان، كما تمكن علي لطفي حارس مرمى الشياطين الحمر من التصدي لركلة جزاء من أحد لاعبي الفريق السكندري.

إصابة كريم فؤاد

يذكر أن كريم فؤاد لاعب النادي الأهلي قد تعرض للإصابة خلال المباراة، وشارك بدلا منه احمد نبيل كوكا في مركز الظهير الأيسر.