أسباب خسارة منتخب مصر أمام تونس في كأس العرب
موعد مباراة مصر والأردن مدرب منتخب مصر

فشل لاعبو منتخب مصر في تحقيق الانتصار على منتخب تونس في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في دور نصف نهائي بطولة كأس العرب المقام في قطر، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

خسارة الفراعنة

ولعب منتخب مصر مساء اليوم على ملعب ٩٧٤ أمام منتخب تونس، وكانت المباراة متكافئة بين الفريقين نظرا للمستويات الكبيرة للمنتخبين خلال منافسات البطولة، لكن لم يتمكن أي منتخب من تسجيل أهداف طيلة أحداث المباراة حتى جاءت رأسية عمرو السولية في شباك محمد الشناوي بالخطأ ليعلن فوز منتخب تونس.

تشكيل المباراة

وبدأ كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع محمود الونش وأحمد حجازي وأحمد فتوح وأكرم توفيق، وفي خط الوسط تواجد عمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم أحمد زيزو، ومروان حمدي، وحسين فيصل.

وفي منافسات الشوط الثاني دفع كيروش بالعديد من اللاعبين، وهم محمد شريف، ومصطفى فتحي، وأسامة فيصل، من أجل تدعيم الفريق وتسجيل الأهداف.

أسباب خسارة منتخب مصر

فقد كان تراجع مستوى بعض نجوم منتخب مصر من الأسباب التي أدت إلى خسارة الفراعنة أمام منتخب تونس، فلم يظهر نجوم المنتخب الوطني بمستواهم المعهود في مباراة تونس، الأمر الذي جعل المستوى العام للفراعنة يبدو وكأنه متوسط.

ومن ضمن الأسباب أيضاً هو تفنن اللاعبين في إضاعة الفرص التي سنحت لمنتخب مصر في المباراة، فقد أهدر مروان حمدي فرصة مؤكدة أمام المرمى، ولم يستغل محمد شريف الانفراد الذي اتيح له وسدد الكرة في يد حارس مرمى نسور قرطاج.

كما سدد العديد من نجوم الفراعنة كرات ضعيفة على مرمى منتخب تونس، وأخرى بعيداً عن محيط المرمى، ومن بين هؤلاء اللاعبين أحمد زيزو، ومصطفى فتحي وعمرو السولية.