قرعة دوري أبطال أوروبا تشهد مواجهات نارية في دور الـ 16
قرعة دوري أبطال أوروبا

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا لمنافسات دور الـ16 والتي أسفرت عن مواجهات نارية، بعدما تم إلغاء فعاليات القرعة التي أقيمت ظهر اليوم بسبب خطأ تقني في إجراء القرعة.

قرعة دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا

وتشهد قرعة دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا مشاركة 16 نادياً ممن تأهلوا من دور المجموعات بالبطولة، إذ تأهلت أندية مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونخ، وأياكس، وليل، ويوفنتوس، في المركز الأول.

وفي المركز الثاني، تأهلت أندية باريس سان جيرمان، وتشيلسي، وإنتر ميلان، وأتليتكو مدريد، وسبورتنج لشبونة، وبنفيكا، وسالزبورج، وفياريال.

وشهدت القرعة في نسختها الأولى مواجهات أسطورية كان أبرزها بين رونالدو في مانشستر يونايتد، وميسي في باريس سان جيرمان، لكن تم إلغاء القرعة بسبب اعتراض بعض الأندية.

وأعترضت أندية مانشستر يونايتد وفياريال وأتليتكو مدريد بسبب خطأ تقني وقع أثناء إجراء قرعة مواجهة نادي مانشستر يونايتد مع منافسه المحتمل في دور الـ16.

ليقرر اتحاد الكرة الأوروبي، إلغاء نتائج القرعة، وإعادة القرعة مرة أحرى في الرابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، وشهدت القرعة النهائية مواجهات قوية للغاية.

قرعة دوري أبطال أوروبا

إذ سيلعب سالزبروج النمساوي مع بايرن ميونخ الألماني، وسبورتنج لشبونة البرتغالي مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وتشيلسي الإنجليزي وليل الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي مع أياكس الهولندي.

فيما سيكون هناك مواجهة نارية بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، وسيلعب ليفربول مع إنتر ميلان الإيطالي، وأتليتكو مدريد مع مانشستر يونايتد، وفياريال الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي.

موعد دور الستة عشر والقنوات الناقلة

يذكر أن مواجهات دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا ستقام بنظام الذهاب والعودة، فقد تقرر إقامة مباريات الذهاب أحد يومي 15 و16 فبراير، ومباريات العودة يومي 22 و23 فبراير.

وسيتم نقل مباريات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا عبر مجموعة قنوات بين سبورت bein sports premium.